رياضة

الكيني مبوكوا و الأثيوبية جيبيسا يفوزان بالدورة 6 لماراثون أكادير الدولي الأخضر

فاز العداء الكيني موسيس مبوكوا كايكاريرا في صنف الذكور، والأثيوبية تيجينيش جيبيسا تولو في صنف الإناث بلقب الدورة السادسة لماراثون أكادير الدولي الأخضر ، الذي جرت أطواره اليوم ، الأحد، في مدينة الانبعاث بمشاركة عدد كبير من العداءات والعدائين من المغرب ومن دول أجنبية متعددة.

وقد اجتاز العداء الكيني موسيس مبوكوا مسافة 42 كلم في ظرف زمني بلغ ساعتين و14 دقيقة و 7 ثوان ، في ما حققت المتسابقة الأثيوبية تيجينيس جيبيسا في ذات المسافة توقيتا بلغ ساعتين و 37 دقيقة، و34 ثانية.

أما بالنسبة لأول متسابقة مغربية دخلت خط الوصول في سباق الماراثون فهي العداءة سناء المنصوري، التي احتلت الرتبة الخامسة ، بعدما حققت توقيتا بلغ ساعتين، و44 دقيقة، و 31 ثانية.

وعاد لقب الدورة السادسة في سباق نصف الماراثون بالنسبة للذكور للعداء الكيني باتريك كيبكورير سيال الذي قطع مسافة 21 كلم في وقت زمني بلغ ساعة واحدة ودقيقتين و3 ثوان ، بينما عاد لقب هذا السباق بالنسبة للإناث للعداءة البحرينية داماريس موتي موتوا التي حققت توقيتا بلغ ساعة واحدة و14 دقيقة و43 ثانية.

وفي ما يتعلق بسباق 7 آلاف متر المخصص للهواة، فقد سيطر المتسابقون المغاربة على مراتبه الأولى سواء في فئة الذكور أو الإناث، حيث دخل المتسابق المغربي حسن أندجار في الصف الأول بتوقيت بلغ 17 دقيقة و26 ثانية، متبوعا في الصف الثاني بالعداء المغربي مبارك أوراس الذي حقق نفس التوقيت ( 17 دقيقة و 26 ثانية ) .

أما بالنسبة للإناث فقد احتلت المتسابقة المغربية حنان بوأكاد الرتبة الأولى بتوقيت بلغ 19 دقيقة ، و52 ثانية، متبوعة في الرتبة الثانية بالمتسابقة الجزائرية مريم حارك التي قطعت مسافة 7 كلومترات خلال توقيت بلغ 20 دقيقة و 15 ثانية.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الدولية، نظم حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، تم خلاله تتويج الفائزين بالمراتب الأولى في مختلف السباقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *