متابعات

مقتل ستة متمردين ماويين في اشتباك مسلح مع قوات هندية

أفادت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، بأن ستة متمردين ماويين على الأقل لقوا حتفهم على يد قوات أمنية، بعد اشتباك مسلح بين الجانبين في إحدى المناطق بولاية ماهاراشترا، الواقعة وسط غرب البلاد .

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن مسؤول محلي بولاية ماهاراشترا قوله، إن “الاشتباك وقع بين مجموعة تابعة لمنظمة (ناكسال) الماوية المحظورة ووحدة من القوات الخاصة التابعة للشرطة ليلة الاثنين الثلاثاء في نفس المنطقة (غادشيرولي) التي شهدت أول أمس مقتل 16 متمردا ماويا” .

وأضاف المصدر ذاته أن الاشتباك الجديد وقع في منطقة “جيملاغاتا”، التي تبعد بنحو 60 كيلومترا فقط عن اشتباك الأخير بين الجانبين، مشيرا إلى أن السلطات المختصة أطلقت حملة تمشيطية واسعة النطاق للقبض على باقي أفراد المجموعة المسلحة .

وكان الجانبان دخلا، أول أمس الأحد، في اشتباك عنيف استمر لأزيد من خمس ساعات في أدغال غابة “بوريا”، وخلف مقتل 16 متمردا تابعا لمنظمة “ناكسال”، بينهم ثلاثة من كبار قادة المنظمة وسبع نساء، بالإضافة إلى عنصرين من القوات الأمنية الخاصة، في ما يعد أكبر مواجهة بينهما منذ عقود .

وتدور معارك بين الدولة الهندية والمسلحين التابعين لمنظمة “ناكسال” الماوية المحظورة منذ نحو خمسين عاما في غابات توجد بـ 83 مقاطعة تقع في حوالي 20 ولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *