جهويات

العيون تحتضن فعاليات تنظيم المؤتمر الدولي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية

تحتضن مدينة العيون مابين 27 و29 ابريل الجاري المؤتمر الدولي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية الذي تنظمه الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية، تحت شعار ” تدريس اللغة الإنجليزية: الأبعاد المحلية والدولية”. ويهدف المؤتمر، وفق المنظمين، الى دراسة الأسس النظرية للاستراتيجيات والتقنيات الفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية، وإظهار أساليب التدريس العملية وأنشطة تدريس مهارات القرن الحادي والعشرين، وكذا تمكين المدرسين من تبادل أفضل الممارسات واستكشاف أحدث استراتيجيات التطوير المهني، بالاضافة الى دعم التعلمات والتركيز على المتعلم وتنشيط الحياة المدرسية ، وابراز انشطة نوادي اللغة الانجليزية بالجهة ودراسة سبل تطويرها .

كما يسعى هذا المؤتمر الى التعرف على مستجدات بيداغوجيا استعمال التكنولوجيا في التدريس، وتمكين المشاركين من المهارات والقدرات والوسائل التي تؤهلهم للاستعمال الأمثل لهذه التكنولوجيا، وتكوين عينة من التلاميذ رواد أندية اللغة الإنجليزية وبرمجة أنشطة التكوين بالنظير.

و سيشارك في هذا المؤتمر، المنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وبدعم من المكتب الوطني للجمعية، باحثون وتربويون دوليون ومفتشون وأساتذة اللغة الإنجليزية من التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والعالي، ومؤسسات تكوين الأطر من مختلف أنحاء المملكة (حوالي 150 مشاركا).

ويتضمن برنامج هذا اللقاء ، الذي سيشرف على تأطير أشغاله أساتذة ومكونون من مختلف أسلاك التعليم بالثانوي الإعدادي والتأهيلي، ومفتشون تربويون، تنظيم ورشات تكوينية، ومداخلات عبر الانترنيت، وتقديم عروض علمية، ومائدة مستديرة بالإضافة الى زيارة الوفد الرسمي لأروقة نوادي اللغة الانجليزية، ومحاضرة للأستاذ كرين كونول من جامعة دبلين ( بريطانيا) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *