رياضة

مونديال 2026 .. رئيس”الكاف” يدعو الاتحادات الأوروبية للتصويت لفائدة المغرب

حث رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، الاتحادات الأوروبية للعبة على التصويت لفائدة ملف الترشيح المغربي لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026 ،وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية نشر أمس الاثنين “نحن، نقول لأوروبا، صوتوا لنا، وسنصوت لكم في المرة القادمة. هذا واضح، إنها الديمقراطية”.

واعتبر أن “التوقيت الزمني، المسافة، الجماهير، مسألة تكتسي أهمية بالنسبة لأوروبا (في اشارة الى التصويت لصالح المغرب)”، قبل أن يشير إلى أن الأوروبيين “لا يحتاجون إلى تأشيرة للذهاب إلى المغرب”.

وأضاف المسؤول الذي يرأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منذ مارس 2017 ” لكل هذه الاعتبارات، نتوقع أن أوروبا يجب أن تصوت لصالح المغرب”. وأشار إلى أن الترشيح المغربي “يبعث على الأمل بالنسبة للكثير من الشباب الإفريقي. نحن بحاجة إلى تعزيز هذا الأمل بالنسبة لشباب في حالة انعدام التوازن، وفي تساؤل مستمر بشأن مستقبلهم. بتنظيم كأس العالم في إفريقيا، يمكن لهذا الشباب أن يغذى آماله”.

وذكر أحمد أحمد بأن الهيئة الإفريقية تدعم الترشيح المغربي “مائة بالمائة” ،وكانت العديد من الاتحادت الأوربية من بينها فرنسا أعلنت مساندتها للترشيح المغربي في منافسة مع الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكيةوكندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *