وطنيات

رسميا .. بنعبد الله يضع ترشحه لرئاسة حزب الـ PPS لولاية ثالثة

وضع اليوم الأربعاء، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله أوراق ترشحه لشغل منصب الأمين العام للحزب لولاية ثالثة، وذلك على بعد يوم واحد فقط من انتهاء مهلة وضع الترشيحات.

وفي هذا السياق، كتبت بنعبد الله عبر صفحته الرسمية بفيسبوك قائلا: “تشرفت هذا اليوم بتقديم ترشحي لمهمة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية طبقا لما يستلزمه المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر افتتاحه يوم الجمعة المقبل تحت شعار “نفس ديمقراطي جديد”.

وتابع: “أشعر بفخر عظيم وأنا أقوم بهذه الخطوة تجاوبا مع طلب ملح لرفيقاتي ورفاقي من مختلف المواقع الحزبيةً في مجلس الرئاسة والمكتب السياسي ومجموعتي الحزب بالبرلمان والمنتخبين بالجماعات الترابية، من رؤساء ومستشارين جهويين وومحليين ومهنيين، والمناضلات والمناضلين من المنظمات والقطاعات الموازية ومن التنظيمات المحلية والإقليمية بالجهات الإثنى عشرة للبلاد”.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية من خلال التدوينة ذاتها، “أملي كبير وعزمي قوي في أن نواصل معا مسيرة الحزب النضالية من أجل نفس ديمقراطي جديد”.

يُشار إلى أن بنعبد الله يخوض الصراع حول منصب الأمين العام مع منافس وحيد، ويتعلق الأمر بالقيادي في حزب التقدم والاشتراكي سعيد فكاك، الذي أعلن اليوم الأربعاء أيضا، عن ترشحه رسمياً لمنصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر الوطني العاشر الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل، بحضور 1180 مؤتمرا يمثلون فروع التنظيم السياسي بمختلف أقاليم المملكة وتنظيماته الموازية.

يُذكر أن سعيد فكاك سبق أن شغل منصب مسؤول طلبة التقدم والاشتراكية بالجامعة، ورئيس الشبيبة وطنياً، كما شغل عضوية المكتب السياسي لثلاث ولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *