كواليس

أكادير: حل ودي ينهي الصراع بين الجماعة والشركة نائلة صفقة تهيئة مربد “بيجوان”

من المنتظر أن يفتح مربد بيجوان أمام العموم ، بعد عملية تسليم المشروع من طرف المجلس الجماعي لاكادير،زوال اليوم الاثنين، بعد أن أنهت الشركة نائلة صفقة تهيئة الساحة كافة الأشغال المتضمنة لكناش التحملات الخاص بالمشروع.

وتأتي هذه العملية بعد أن تم عقد جلسات صلح بين البلدية والشركة المعنية أفضت إلى التنازل عن الدعاوى القضائية التي تم رفع بين الطرفين خاصة المتعلق منها بفسخ العقد الذي يجمع بين الطرفين.

فيما مازالت الدغاوى  التي تخص قضية الغرامات المفروضة على الشركة المعنية بسبب التاخير في انجاز الاشغال لم تجد طريقها للحل مما قد يعطل عملية التسليم النهائي للمشروع.

وكانت جماعة أكادير قد أصدر قرارا يقضي بفسخ صفقة انجاز المشروع  رقم 22/2016 بتاريخ 4 أبريل الجاري. وفي ردها على هذا القرار وضعت الشركة المعنية بقرار الفسخ دعوة استعجالية بالمحكمة الإدارية بأكادير تطالب بإيقاف هذا القرار، والسماح لها بإتمام ماتبقى من الأشغال.

وأضاف أن الورقة التقنية للمشروع حددت مدة الانجاز في 6 أشهر، اذ انطلقت الأشغال في أكتوبر من سنة 2016 وقبل انهاء الاشغال و التسليم النهائي للمشروع، حيث تم فتحها امام العموم في مناسبتين الأولى تتعلق باستغلالها من طرف منظمي مهرجان تيميتار والثانية اثناء منح شركة استغلال المرابد باكادير حق استغلال الساحة كمربد في صيف السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *