الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس الثلاثاء … أجواء حارة مصحوبة بكتل ضبابية في هذه المناطق

طقس الثلاثاء … أجواء حارة مصحوبة بكتل ضبابية في هذه المناطق

أ.مشاهد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء أن يظل الطقس حارا نسبيا بداخل المملكة ، والجنوب – الشرقي للبلاد ، وكذا بداخل الأقاليم الصحراوية .

كما ستتشكل سحب منخفضة وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل .

وخلال الظهيرة ، ستظهر سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، والجنوب – الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وستعطي زخات رعدية محلية ، فيما ستكون الأجواء مستقرة وقليلة السحب بباقي المناطق الأخرى .

أما الرياح، فستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ، ومن القطاع الشمالي بالجنوب والشمال ، غير أنها ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة .

بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا ، ستتراوح ما بين 05 و10 درجة بالمرتفعات ، وما بين 10 و16 درجة بالشمال ،والوسط،ومنطقة هضاب الفوسفاط، ووالماس،وشمال الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 16 و22 درجة بالجنوب – الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا ، فستتأرجح ما بين 18 و25 درجة بكل من المرتفعات والسواحل وشمال المنطقة الشرقية ، وما بين 26 و31 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس ، والسايس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 29 و33 درجة بسهول اللوكوس والغرب والرحامنة وتانسيفت، وما بين 32 و 38 درجة بالسفوح الجنوبية – الشرقية وجنوب البلاد.

بخصوص التساقطات المطرية خلال 24 ساعة الماضية بالميليمتر، لم يسجل أي شيء .

بالنسبة للبحر ، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في المتوسط ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية ، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *