الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير: مرة أخرى الكلاب الضالة تهاجم طفلة

أكادير: مرة أخرى الكلاب الضالة تهاجم طفلة

ع.ف

ذكر مصدر مطلع، أن طفلة تعرضت لهجوم من طرف كلاب ضالة بالمنطقة الساحلية باكادير يوم أمس الثلاثاء، نجم عنه تعرضها لجروح. وأضاف ذات المصدر أن الكلب الذي هاجم الطفلة يحمل علامة تدل على أنه ملقح من طرف الجمعية الفرنسية التي أوكل لها مهام تلقيح الكلاب الضالة.

وتساءل مصدر آخر عن الجهة المسؤولة للحد من الهجمات المتكررة للكلاب الضالة على ساكنة أكادير، هل هي الجمعية المذكورة أو المجلس الجماعي الذي تربطه اتفاقية شراكة مع جمعية يترأسها موظف جماعي من أجل  تلقيح الكلاب الضالة بغية منع تناسلهم، إلا أن توالي اعتداءات الكلاب الضالة وانتشارها بأحياء أكادير ينم على أن هذه الشراكة لم تف بالغرض المنشود رغم ان الجمعية تتوصل منحة تقدر ب 70 مليون سنتيم سنويا.

وكانت المصالح المختصة بمدينة أكادير قد سجلت 17 حالة،في اسبوع واحد، تتعلق بتعرض مواطنين لهجوم من طرف الكلاب الضالة بعدة أحياء بالمدينة. 

وتعتبر محاربة الكلاب الضارة من الاختصاصات الذاتية الموكولة للمجالس الجماعية ورؤسائها طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، والتي تمارسها عن طريق المكاتب الجماعية لحفظ الصحة.

وبالمقابل، كانت تنسيقية المعارضة ببلدية أكادير، قد طالبت، في وقت سابق، وزارة الداخلية بـالتحقيق في مبلغ 50 مليون سنتيم منحته البلدية لفائدة جمعية يرأسها موظف بها، من أجل تلقيح الكلاب الضالة بأكادير، وتركها تتجول بين الناس.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *