الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بمناسبة الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني .. أمن إنزكان يكشف حصيلة عمله لسنة 2017

بمناسبة الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني .. أمن إنزكان يكشف حصيلة عمله لسنة 2017

أ.ن

خلدت أسرة الأمن الوطني بولاية أمن إنزكان ،اليوم الأربعاء، الذكرى ال62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تصادف 16 ماي من كل سنة، في أجواء احتفالية جرى خلالها تقديم مختلف الإنجازات التي تحققت، مع إبراز العمل الدؤوب التي تقوم به الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن المواطنين وسلامة الممتلكات.

وتميز حفل تخليد هذه الذكرى، بكلمة ألقاها رئيس منطقة أمن انزكان العميد الممتاز محمد اليازيدي ، تطرق فيها إلى العمل اليومي الذي تقوم به فرق الأمن على أكثر من مستوى من أجل مواجهة مختلف التحديات الأمنية على المستوى المحلي ، مؤكدا اعتماد منطقة امن انزكان على استراتيجية مبنية على تحديث المرفق الأمني من خلال العناية بحسن استقبال المرتَفِقين بالإدارات الأمنية والإسراع في معالجة ملفاتهم، انسجاما مع التوجيهات الملكية في مجال تخليق الادارة.

واستعرض المتحدث حصيلة تدخلات مصالح منطقة أمن أنزكان، حيث أكد أنها تمكنت، خلال السنة الماضية والأشهر الخمسة من السنة الجارية، من معالجة 5426 قضية،قدم بموجبها 5426 شخصا أمام العدالة، 4644 منهم في حالة اعتقال و 782 في حالة سراح .

أما فيما يخص إطار الجهود المبذولة لمحاربة آفة المخدرات، أشار رئيس منطقة أمن انزكان أن مصالح الأمن تمكنت خلال نفس الفترة من إنجاز 1514 مسطرة قضائية، أسفرت عن إيقاف 1789 مروجا للمخدرات، كما تم حجز أكثر من 16 كلغ من الكيف والتبغ المهرب، 833 قرصا مخدرا وأزيد من 9 كلغ من مخدر الشيرا.

ولضرورة ردع بعض السلوكات التي تشكل خطرا على المجتمع، قامت المصالح الأمنية المكلفة بالأمن والنظام العامين بإحالة ما مجموعه 565 متهما على العدالة في قضايا تتعلق بالسرقة، و1297 في قضايا السكر العلني و أنجزت خلال سنة 2017 ما يعادل 6974 عملية تحقق من الهوية.

وفي مجال السلامة الطرقية، قامت المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير، خلال سنة 2017، بتسجيل 14.025 مخالفة وسحب 1766 رخصةَ سياقةٍ، كما تم استخلاص (درهم 3.263.650) كغرامات جزافية.

وتحيي أسرة الأمن الوطني، في ذكرى تأسيسها، احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم خلالها إبراز العناية التي يوليها الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن.

كما تجدد منطقة امن انزكان العهد، بحلول هذه الذكرى، على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وثوابتها، وتحقيق المزيد من النجاحات الإستباقية لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها وإشاعة الطمأنينة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *