الرئيسية 10 المشهد الأول 10 والي أمن العيون: أحلنا 12 ألف و 535 متورطا على العدالة خلال سنة واحدة

والي أمن العيون: أحلنا 12 ألف و 535 متورطا على العدالة خلال سنة واحدة

مشاهد

خلدت أسرة الأمن بالعيون، أمس الأربعاء، الذكرى 62 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني.

وأبرز والي أمن العيون حسن ابو الذهب، خلال حفل نظم بالمناسبة ، حضره والي جهة العيون الساقية يحضيه بوشعاب ، وعدد من المنتخبين والاعيان و اعضاء المجلس الملكي للشؤون الصحراوية، وفعاليات المجتمع المدني ،ان تخليد هذه الذكرى فرصة لاستحضار جليل الأعمال التي استدتها هذه الأسرة للوطن ، والوقوف على المنجزات التي حققتها الإدارة العامة للأمن الوطني في مختلف المجالات بفضل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر ، ان الادارة العامة للامن الوطني اعتمدت برامج ومناهج عملية تواكب المتغيرات المستجدة على المفهوم الامن وطنيا ودوليا مع تسخيرها للامكانيات اللازمة من اجل عصرنة مرافقها ومصالحها وتوسيع مجال حضورها حتى تستجيب لتطلعات المواطنين ، وانتظاراتهم وتيسير ولوجهم الى خدماتها مما تطلب مزيدا من الاستثمار في الموارد المالية والبشرية على المدى القريب والمتوسط والبعيد .

وأشار ابو الذهب ، في هذا الخصوص الى انشاء مصلحة لحفظ وسائل الاثبات، ومجموعة الابحاث والتدخل وكذلك الفرقة الجهوية للتدخل بمدينة العيون، مبرزا انه في سياق تاهيل المرافق الامنية وتجويد خدماتها تم بناء مقرين جديدين بالمنطقتين الاقليميتين للامن بطانطان والسمارة، وبناء مدرسة للشرطة بالعيون بالاضافة الى افتتاح مفوضية شرطة ” المرسى التي تعد مكسبا ماديا لجهة العيون الساقية الحمراء وانعكاسا للمكانة الخاصة التي تحظى بها الاقاليم الجنوبية في المخططات التنموية للبلاد.

وأكد أبو الذهب ان البعد الاجتماعي المدرج كمحور أساسي في استراتيجية المديرية العامة للامن الوطني ، تم تجسيده على الصعيد المحلي بإنشاء التعاونية الحسنية لموظفي الامن الوطني بالعيون ، كوسيلة قانونية تروم تجهيز الوعاء العقاري بالمدينة، التابع لمؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية لموظفي الامن وتحويله الى تجزئة سكنية لتوزيعها على موظفي وذوي اسرة الامن الوطني بهذه الربوع .

وأضاف انه تم تمتيع فئة الارامل واليتامى وذوي الحقوق من ميزة الاستفادة من المشروع السكني الذي اطلق عليه ” تجزئة التضامن” عرفانا وتكريما لارواح ذويهم من عناصر الشرطة الذين عملوا بولاية الامن بالعيون ، وما اسدوه من خدمات للواجب الوطني والمهني.

وقال ابو الذهب “ان تدبير الشأن الامني لولاية العيون بحنكة واقتدار يجسد في حقيقة الامر ثمرة التضحيات الكبيرة والمجهودات الجبارة التي تبذلها نساء ورجال الامن من اجل استتباب الامن وتوفير اسباب السكينة والطمأنينة للمواطنين بهذه الاقاليم” .

واستعرض بالمناسبة حصيلة الاعمال والتدخلات التي قامت بها ولاية امن العيون خلال الفترة الممتدة مابين 16 ماي 2017 و16 ماي 2018 والتي شملت على الخصوص، احالة 12 الف و 535 شخص متورطين في قضايا مختلفة على العدالة، وايقاف 3945 شخصا مبحوثا عنهم، في جرائم مختلفة، و انجاز 6667 محضرا خاصا بمخالفات السير المحالة على النيابة العامة ووضع 4822 عربة بالمحجز البلدي بالاضافة الى استخلاص ماقيمته 5 ملايين و 334 الف و 150 درهم من الغرامات الصلحية.

وفي مجال مكافحة الاتجار في المخدرات ابرز انه تم حجز 815 الف و 733 غرام من مخدر الشيرا ، 400 الف 469 غراما من مادة الكيف، و1437 قرصا مهلوسا، و 7 الاف و604 لتر من مسكر الحياة، و 2195 قنينة الجعة .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *