الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مزوار: المقاطعة أبانت عن أهمية تفعيل مجلس المنافسة

مزوار: المقاطعة أبانت عن أهمية تفعيل مجلس المنافسة

د.مشاهد

بخصوص حملة المقاطعة، قال صلاح الدين مزوار المرشح لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب” امتنعنا عن اتخاذ موقف بشأن هذه القضية، لأنها قبل كل شيء قضية سياسات وحكومة وبرلمان ومؤسسات. وهنا يجب مساءلة مجلس المنافسة بقوة لأن دوره هو تنظيم السوق”.

وأضاف مزوار”عندما نترك السوق سيد نفسه، ستكون هناك دائما مخاطر تأويلات يمكن لها أن تتجاوز الحقائق. ولهذا أكدنا على أن المؤسسات يجب عليها أن تتحمل مسؤولياتها في هذه القضية”.

وأكد المرشح لنقابة الباطرونا أنه ينبغي الآن على الاتحاد العام لمقاولات المغرب، كمنظمة لأرباب العمل، أن يكون لها موقف واضح..وأضاف “عندما سنتمكن من رئاسة الاتحاد، سوف نعمل على بلورة موقف واضح في هذا الصدد”.

من جهة أخرى شدد مزوار على أهمية ” أن نكون يقظين، لأن العاطفة تتغلب أحيانا على العقل، في حين يجب أن يغلب العقل في هذه القضية ويتعين على الأشخاص كذلك أن يتبعوا ما يمليه المنطق. كما أن استهداف شركات بعينها يثير بعض التساؤلات، لاسيما وأن المستهلك حر في اختياراته، وأن العرض المتوفر من المنتجات المستهدفة بالمقاطعة متنوع”.

وأبرز أيضا أن المستهلك حر في اختياراته، ويمكنه شراء أو عدم شراء المنتج الذي يريد، ولكن يجب أن نحافظ على المنطق وأن لا نقع في العاطفة المفرطة ولا في خطر الانحرافات التي يمكن أن تضر بالمقاولات وباقتصادنا وبمواطنينا.

وخلص مزوار إلى ضرورة إعادة تفعيل مجلس المنافسة، لأنه هو القادر على حمل الرسالة والقول ما إذا كان السوق يعمل بشكل طبيعي من عدمه. فدور مجلس المنافسة جوهري، لأنه في سوق مفتوح، نحتاج إلى ضابط رقابة للتأكد من أن تنظيم السوق يمر في ظروف جيدة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *