الرئيسية 10 المشهد الأول 10 منظمة الصحة في اجتماع طارئ بعد ارتفاع عدد الوفيات بسبب “الإيبولا”

منظمة الصحة في اجتماع طارئ بعد ارتفاع عدد الوفيات بسبب “الإيبولا”

أ.مشاهد

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، اليوم الخميس، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة ستعقد اجتماعا طارئا غدا الجمعة لبحث المخاطر العالمية لتفشي وباء الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال ليندماير إن لجنة الخبراء ستحدد ما إذا كانت ستعلن “حالة طوارئ في مجال الصحة العالمية من التي تبعث على القلق الدولي”، والتي ستتطلب مزيدا من المشاركة العالمية واستنفار جهود البحث وحشد الموارد.

وكانت المنظمة قد أعلنت أمس أنه تم تسليم الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس “إيبولا” إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وجاء في بيان للمنظمة أن “الدفعة الأولى من أربعة آلاف جرعة مضادة لفيروس إيبولا وصلت لتوها إلى عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا، الجرعات الإضافية سيتم إيصالها في الأيام القليلة المقبلة”.

وكان قد أفاد وزير الصحة في جمهورية الكونغو الديموقراطية أولي إلونجا كالينجا بأن تفشي مرض إيبولا دخل «مرحلة جديدة»، بعد رصد أول حالة مصابة في مدينة مبانداكا بشمال غربي البلاد التي يقطنها حوالى مليون شخص.

وبلغ عدد الوفيات التي يعتقد بأنها ناجمة عن الإصابة بالمرض حتى الآن 23 حالة، منذ رصد أحدث تفش له في مناطق منعزلة في البلاد الأمر الذي منح السلطات فرصة أفضل لمحاصرة الفيروس.

وقالت المنظمة إن العاملين في مجال الصحة سجلوا ما صنفوه بحالات إصابة مؤكدة أو محتملة أو يشتبه بها في ثلاث مناطق صحية في إقليم إكواتور وحددوا حوالي 432 شخصا ربما كانوا حاملين للمرض.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *