الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الخلفي يكشف مصير “القوانين المجمدة” بمجلسي البرلمان

الخلفي يكشف مصير “القوانين المجمدة” بمجلسي البرلمان

مشاهد - الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إن هناك حاليا 54 مشروع قانون بمجلس البرلمان من أصل 130 نصا قانونيا تم الاشتغال عليه، وإن هناك تقدما في اعتماد مشاريع القوانين.

وأضاف الخلفي في إفادة حول وضعية مشاريع ومقترحات القوانين بالبرلمان خلال المجلس الحكومي الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن عددا من مشاريع القوانين جاهزة للبث على مستوى الجلسة العامة، منها 24 بمجلس النواب و30 بمجلس المستشارين.

وأوضح الخلفي، في بلاغ تلاه عقب أشغال المجلس الحكومي، أنه بسط، في إفادته أمام المجلس، التقدم المسجل على مستوى مناقشة المشاريع، بعد حوالي شهر من انطلاق دورة أبريل 2018، مبرزا الحاجة إلى مضاعفة المجهود من أجل مناقشة مقترحات القوانين، بالإضافة إلى الدعوة لعقد اجتماع مجلس للحكومة، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي لعمل الحكومة من أجل تحديد الموقف من عدد من مقترحات القوانين.

وفيما يخص وضعية مقترحات القوانين إلى غاية اليوم، أشار الخلفي إلى أن عددها بلغ عددها 113 مقترح قانون، من بينها 52 مقترح قانون برسم السنة التشريعية الثانية، وهناك تقدم على مستوى برمجة ودراسة هذه المقترحات.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *