جهويات | حوادث

زاكورة..غرق طفلة ذات 3 سنوات بساقية “لكتاوة”

لقيت مساء أمس الاربعاء 23 ماي الجاري طفلة  تبلغ من العمر 3سنوات، مصرعها بجماعة لكتاوة بزاكورة إثر غرقها بساقية اولاد يوسف بنفس الجماعة .

وفور علمها بالخبر انتقلت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بقيادة تاكونيت إلى عين المكان، حيث تم نقل جثة الضحية الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي بزاكورة، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا في النازلة لمعرفة حيثيات الواقعة تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة.

وفي تصريح أدلى به للجريد أحد مواطني جماعة لكتاوة فإن مثل هذه الحوادث كثيرا ما تخلق معاناة ومشاكل اضافية لأسر الضحايا خاصة وان المنطقة بعيدة جدا (ازيد من 600 كلم) عن مراكز التشريح التي غالبا ما تقوم بها مصالح الطب الشرعي بمراكش مما يكلف هذه العائلات مصاريف اضافية باهظة لنقل الجثامين يقول ذات المصدر.

وتطالب ساكنة هذه المناطق كافة الجهات المسؤولة بنهج سياسة القرب والمرونة وتبسيط المساطر الادارية والقانونية في مثل هذه الحالات.

للتذكير فالمياه التي جرفت الطفلة الضحية كانت من حصة المياه لسد المنصور الذهبي لشهر ماي المخصصة لإقليم زاكورة . والتي تعتبر لكناوة وامحاميد الغزلان اولى المناطق المستفيدة من هذه المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *