رياضة

رونالدو يرفض عرضا خياليا من فريق صيني

أعلن جورجي منديش، وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن موكله رفض عرضا خياليا من فريق صيني لكرة القدم كان سيمنحه 100 مليون أورو سنويا، مؤكدا استحالة انتقاله للصين.

وأوضح منديش في حديث لشبكة “سكاي سبورتس إيطاليا” أن العرض كان يشمل دفع 300 مليون أورو لنادي ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني للاستغناء عن رونالدو، وتخصيص اللاعب بالراتب الذي يجعل منه اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم.

وانفقت الأندية الصينية هذه السنة مبالغ ضخمة لاستقدام لاعبي كرة قدم بارزين، آخرهم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي انضم الى نادي شنغهاي غرينلاد، وسيتقاضى زهاء 40 مليون أورو سنويا، ما يعد حاليا اعلى راتب سنوي يتقاضاه لاعب كرة قدم في التاريخ.

وقال منديش في حديث لشبكة “سكاي سبورتس ايطاليا”، “في الصين، قدموا عرضا بقيمة 300 مليون أورو لريال مدريد إضافة الى 100 مليون أورو سنويا للاعب”، من دون أن يكشف اسم النادي.

وأضاف “لكن المال ليس كل شيء، وريال مدريد هو حياته. كريستيانو مسرور جدا مع ريال ويستحيل عليه الذهاب الى الصين”.

وقدم رونالدو هذه السنة أداء يعد من الافضل له منذ بدء مسيرته، فقد قاد ناديه لاحراز لقبه الحادي عشر في دوري ابطال اوروبا، وبلاده للقبها الاول في كأس أوروبا للمنتخبات. ونال المهاجم جوائز عدة هذه السنة، أبرزها الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

وتسعى الصين للتحول إلى قوة كروية كبرى، وأنفقت أنديتها هذه السنة مبالغ قياسية لضم اللاعبين. وسبق انتقال تيفيز، ضم نادي شنغهاي سيبغ لاعب الوسط البرازيلي اوسكار من تشلسي الانكليزي، مقابل زهاء 70,5 مليون أورو، و 24 مليونا كراتب سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *