الرئيسية 10 منوعات 10 اتبع هذه التغييرات التي يمكن أن تجعلك غنيا في 2017

اتبع هذه التغييرات التي يمكن أن تجعلك غنيا في 2017

دولارات

عندما يتعلق الأمر بكسب المزيد من المال وإنماء ثروتك، أحياناً يكون كل ما يتطلبه الأمر هو تأسيس عادات ذكية وإجراء تغييرات حياتية صغيرة.

يقول الكاتب هارف إيكر في كتابه Secrets of the Millionaire Mind “النجاح مهارة قابلة للتعلم” ويضيف “إذا كنت تريد أن تكون لاعب غولف عظيماً، يمكنك تعلم ذلك. إذا كنت تريد أن تكون عازف بيانو ماهراً، يمكنك تعلم ذلك.. إذا كنت تريد أن تكون غنياً، يمكنك تعلم ذلك”.

إذا كنت ترغب في معرفة كيف تصير غنياً -كيف تنمي أموالك وتديرها- ضع في اعتبارك هذه التغييرات الحياتية التسعة:

1- ابدأ بمرافقة الأشخاص الذين يعجبونك

يُرجع أندرو كارنيجي، الذي بدأ من الصفر قبل أن يصبح أغنى رجل في البلاد، الفضل في غناه إلى مبدأ واحد: العقل المدبر The Master Mind.

الفكرة هي أن تحيط نفسك بالموهوبين الذين يشاركونك رؤيتك لأن اتحاد مجموعة من العقول الذكية والإبداعية له تأثير أفضل من عقل واحد فقط.

بالإضافة إلى أننا نصير أشبه بالأشخاص الذين نرافقهم، وهو السبب الذي يجعل الأغنياء يميلون لمرافقة الأغنياء الآخرين.

ويوضح المليونير والمؤلف ستيف سيبولد “في معظم الحالات، تعكس ثروتك مستوى أقرب أصدقائك”.

ويضيف “التعرض للأشخاص الأكثر منك نجاحاً يوسع تفكيرك ويزيد دخلك، والحقيقة هي أنالأثرياء يفكرون في المال بشكل مختلف عن أصحاب الطبقة الوسطى، وهناك الكثير من المكاسب التي يمكن تحقيقها بالتواجد معهم”.

2- أموالك

إحدى أكثر الطرق فعالية لجني المزيد من المال هي الاستثمار، والبدء في ذلك مبكراً.

يقول مايكل سولاري، المخطط المالي المعتمد في شركة “سولاري فاينانشيال” لموقع بيرنس إنسايدر، “كلما زادت الأموال التي تستثمرها اليوم، جنيت أكثر لاحقاً بسبب القيمة الزمنية للنقود ونمو عوائد الاستثمار”.

أبسط الطرق التي يمكن البدء بها هي الاستثمار في خطة التقاعد 401 (k) في عملك. بعد ذلك فكر في خطة Roth أو الخطة التقليدية للتقاعد الفردي، أو في خطط مختلفة بإسهامات وضرائب محدودة.

من الخيارات الممتازة الأخرى وضع أي مدخرات تمتلكها في صناديق ائتمانية منخفضة التكلفة، وهو حساب تقاعد متنوع يستثمر أموالك في مزيج من الأسهم والسندات، والأصول البديلة. وعلى الرغم من أنه من المستحيل التنبؤ بالسوق، سيظل العائد الذي ستحصل عليه أفضل من عائد حساب التوفير العادي، مع تطلّب قليل من العمل فقط.

3- احصل على وظيفة بدوام جزئي

إذا كنت تريد أن تجني مالاً أكثر، الحل البسيط هو أن تعمل أكثر – وستجعلك الوظيفة الأخرى تجني مالاً أكثر من مجرد زيادة دخل الوظيفة الأولى.

سيزيد العمل في مجال مختلف من مهاراتك، ويجعل عقلك يعمل في سياق مختلف، ويوسع شبكة علاقاتك. بالإضافة إلى ذلك، فهي فرصة عظيمة لتوفير دخل من إحدى هواياتك -مثل التصوير والموسيقى، والدروس الخصوصية، أو التدريب- أو تحويل هوايتك التي تحبها إلى مصدر إضافي للدخل.

ابحث عن وظائف ذات رواتب عالية يمكنك القيام بها إلى جانب وظيفتك، واقرأ عن طريقة بدء عمل جانبي من امرأة تجني ما يصل الى 4000 دولار شهرياً إلى جانب وظيفتها.

4- اقرأ الكثير من الكتب

يفضل الأثرياء التعلم على الاستمتاع – إن كنت تريد أن تكون مثلهم، أغلق التلفاز واستغرق في الكتب التي تتكلم عن الاستثمار أو التمويل الشخصي، أو سير الشخصية للناجحين.

يقول سيبولد في كتابه “ادخل إلى منزل أحد الأثرياء، وأول ما ستراه هو مكتبة واسعة من الكتب لتثقيف أنفسهم ليزدادوا نجاحاً”.

خذ الملياردير وارن بافيت على سبيل المثال، وهو يقدر أن 80٪ من يوم عمله مكرس للقراءة.

بينما لا يضع الأغنياء بالضرورة الكثير من الأموال في تعزيز ثروتهم عن طريق التعليم الرسمي -قليل من الناجحين فقط حصلوا على التعليم الرسمي- إلا أنهم يقدرون قوة التعلم بعيداً عن الفصول الدراسية.

5- انتقل إلى حساب توفير ذي عائد مرتفع

نعم، من الممكن أن تمتلك مدخرات أكثر من اللازم. إن كانت لديك مدخرات قيمتها أكثر من نفقات ستة أشهر في حساب التوفير أو المبلغ المخصص للطوارئ، يجب أن تستثمر المبلغ الباقي، على الأقل في حساب توفير بفائدة مرتفعة.

تقول كاتي روير المخططة المالية إنه على الرغم من كونك لن “تقتل مستقبلك المالي” بتجميع المال، “فإنك ستخسر تكلفة الفرصة البديلة بإبقاء المال دون استثمار.. لا سيما إذا كنت تبقيه في حساب بالكاد يدر الأرباح”.

إن كنت لا تحب المخاطرة، فالطريقة الوحيدة لإدارة مدخراتك هي نقل أموالك إلى حساب توفير ذي عائد مرتفع، حيث يمكنك كسب 1٪ من الفوائد بدلاً من 0.01٪ فقط في الحسابات التقليدية.

6- اعتد القيام بأشياء غير مريحة

إذا كنت ترغب في بناء الثروة، أو النجاح، أو المضي قدماً في الحياة، سيكون عليك الاعتياد على الغموض أو عدم الراحة.

الأغنياء، على وجه التحديد، يجدون راحة في الغموض، يقول سيبولد “الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية هي الهدف الرئيسي لعقلية الطبقة الوسطى” ويضيف “يتعلم المفكرون من الطراز العالمي في وقت مبكر أن الثراء ليس سهلاً وأن الحاجة للراحة يمكن أن تكون مدمرة.

فيتعلمون الاعتياد على العمل في حالة من الشك المستمر”.

ينصح سيبولد أنه إذا أردت أن تصير غنياً، عليك أن تعتاد على التعب. وإذا لم تكن معتاداً فتعلم.

ابدأ اعتماد هذه العقلية منذ اليوم مع واحدة من الاستراتيجيات التي يقترحها سيبولد “اكتب قائمة من خمسة أشياء متعبة يجب عليك القيام بها اليوم، لتساعدك في بناء ثروة مالية”.

7- حدد أهدافاً وتخيل أنك حققتها

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال، عليك أن تمتلك هدفاً واضحاً ومن ثم وضع خطة محددة لكيفية تحقيقه. لن يظهر المال هكذا فقط – عليك أن تعمل على جنيه.

يختار الأغنياء الالتزام بتحقيق الثروة. يتطلب الأمر تركيزاً وشجاعة، ومعرفة، والكثير من الجهد، كما يقول إيكر في كتابه، وهو أمر ممكن إذا كان لديك أهدافاً محددة ورؤية واضحة.

اكتب ما يدعوه إيكر “اللعب من أجل الفوز بالأهداف” لدخلك السنوي ومجموع ثروتك. كن واقعياً عند وضع إطار زمني لتحقيق هذه الأهداف، ولكن في نفس الوقت، ضع أهدافاً ولا تخش تحدي نفسك.

يقول أيضاً “السبب الأول الذي يجعل معظم الناس لا يحصلون على ما يريدونه هو أنهم لا يعرفون ماذا يريدون. فالأغنياء واضحون تماماً في أنهم يريدون الثروة”.

8- وفر ساعة من دخلك يومياً

وفقاً لديفيد باخ، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً The Automatic Millionaire فإن الخطوة الأولى الأهم لبناء الثروة هي أيضاً الأسهل: شغل أموالك آلياً.

يُعلم باخ خطة “pay-yourself-first”، وهي تشغيل حسابك آلياً بحيث يذهب جزء من راتبك إلى حساب التقاعد 401(k) أو حساب التوفير على الفور. لا يستغرق تفعيل هذا الأمر سوى عشر دقائق أو أقل، ومن السهل أيضاً حساب دخلك بالساعة.

افترض أنك تجني 50 ألف دولار سنوياً وأنك تعمل في وظيفة بدوام كامل، 40 ساعة في الأسبوع. سيُدفع لك حوالي 2080 ساعة عمل في السنة، أي ما يعادل تقريبا 25 دولاراً للساعة الواحدة. وفر هذا المبلغ يومياً، و”لن تحتاج للقلق بشأن المال مرة أخرى” وفقاً لما يقوله باخ.

9- قم بعمل دخل سلبي

ما الأفضل من كسب المال دون أن يُطلب منك القيام بعمل ثابت؟

الدخل السلبي، كما يطلق عليه، هو في الأساس أن تكسب المال أثناء النوم.

على الرغم من أن عمل أي نوع من الدخل السلبي يتطلب الاستثمار مقدماً، سواء بالوقت أو بالمال، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى إدرار عائد ضخم لاحقاً.

من الأشكال الشائعة للدخل السلبي، الاستثمارات العقارية أو الشراكات الصامتة في الأعمال التجارية. ولكن يمكن أيضاً عمل دخل سلبي من خلال أي شيء مثل عمل مقاطع فيديو على يوتيوب أو استخدام التسويق المدمج على مدونتك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*