رياضة

المدرب البرتغالي يثني على دور رونالدو في فوز فريقه بكأس “يورو 2016”

أثنى مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس على نجم فريقه كريستيانو رونالدو وأشاد بدوره في فوز البرتغال على فرنسا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة “يورو 2016”.
وغادر رونالدو في الدقيقة 25 المباراة النهائية لليورو التي أقيمت في 10 يوليوز الماضي عقب تعرضه لإصابة في الركبة، ولكن منتخب بلاده نجح في الفوز على فرنسا بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للقاء.
ووقف نجم ريال مدريد بجانب مدربه طوال اللقاء على الخط الجانبي للملعب لتوجيه زملائه حتى سجل اللاعب إيدر هدف الفوز والتتويج للمنتخب البرتغالي.
وكشف سانتوس عن الدور الكبير الذي لعبه رونالدو في تتويج البرتغال بأول لقب قاري لها في تاريخها، حيث قال في تصريحات لصحيفة “كوريري دي لا سيرا” الإيطالية “كريستيانو لعب جزءا من المباراة النهائية، ثم بعد ذلك قام بدور آخر من خارج خطوط الملعب بعد أن خرج مصابا، الأمر بدا كما لو كنت أمتلك 12 لاعبا”.
وتعرض رونالدو للانتقادات بسبب تصرفاته خلال المباراة النهائية للبطولة الأوروبية، والتي اتهمته بمحاولة القيام بدور المدرب بدلا من سانتوس، غير أن المدرب البرتغالي نفى تلك الاتهامات وأكد أن رونالدو له الحق في أن يقوم بما قام به لـ “إلهام” زملائه.
واختتم سانتوس تصريحاته قائلا “المشاركة بقلبك في مصير فريقك يعتبر دائما موطن قوة وليس خطأ على الإطلاق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *