منوعات | هام

في طريقه للأوسكار… La La Land يسجل رقماً قياسياً في ال”Golden Globe”

استأثر الفيلم الموسيقي الحافل بالألوان وأنغام الجاز La La Land بأجواء حفل جوائز الـ Golden Globe الـ74 أمس الأحد 8 يناير 2017.

حيث لقي استحساناً وثناءً سخياً رفع من أسهم دعايته مع انطلاقة تغطية البث التلفزيوني المباشر لحفل توزيع الجوائز، كما حصد رقماً قياسياً من الجوائز بلغ 7 منها جائزة أفضل عمل كوميدي أو موسيقي.
ولم يحدث أن نال فيلم أكثر من 4 جوائز Golden Globe منذ عام 1979 حينما حقق فيلم الدراما البوليسي Midnight Express الرقم القياسي وقتها بنيله 6 جوائز.

ووسط الأجواء الاحتفالية والتصفيق له أثناء تسلمه جائزة أفضل إخراج قال داميين شازيل (31 عاماً) الذي كان المحرّك والقوة الدافعة للعمل بأكمله “أنا الآن رسمياً في حالة ذهول”.

وعن حبكة فيلم La La Land التي تدور حول أناس حالمين تعساء الحظ يحاولون جاهد اقتحام عالم الترفيه والشهرة، قالت الممثلة إيما ستون التي تسلمت جائزة أفضل ممثلة في عمل كوميدي أو موسيقي “أرى أن الأمل والإبداع هما اثنان من أهم الأشياء في العالم، وهذا هو موضوع الفيلم”.

الفيلم من إبداع شركة Lionsgate التي فازت بجوائز Golden Globe عن أجمل أغنيات وألحان وسيناريو وتمثيل.

السعادة الغامرة التي بدت على وجوه فريق عمل وتمثيل فيلم La La Land رافقها شعور معاكس من خيبة الأمل ظهر على وجوه فريق فيلم Moonlight الذي كان ثاني أكثر فيلم ترشح اسمه لجوائز الليلة.
فرغم ترشحه لنيل 6 جوائز، لم يحصد فيلم Moonlight الذي يحكي قصة شاب من أصول أقريقية يتربى في ميامي ويعاني من ظروف عائلية لا تحتمل، سوى جائزة واحدة يتيمة لكن مهمة في الوقت نفسه هي جائزة أفضل دراما، فقال مخرجه باري جينكنز فيما كان يتسلم الجائزة “رجاء أخبروا صديقاً عن الفيلم، أخبروا صديقاً، أخبروا صديقاً” في محاولة لرفع أسهم الفيلم وأدائه في شباك التذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *