الرئيسية 10 هام 10 بنكيران يتراجع عن بلاغ “انتهى الكلام”

بنكيران يتراجع عن بلاغ “انتهى الكلام”

بنكيران

قال عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية  “اذا اتصل بي حزب الاحرار من اجل استئناف المشاورات فإنني سأجيبهم” رغم ان البلاغ الذي اصدره امس الاحد، بعد صدور بلاغ الاحزاب الاربعة، يشير فيه الى ان “الكلام انتهى” مع حزبي الاحرار والحركة الشعبية.

وأشار بنكيران في تصريح صحفي عقب اجتماع الامانة العامة للبيجيدي أن”ثلاث اشهر ونحن في المفاوضات، ووصلنا إلى وضع أجبته عنه في بلاغ أصدرته أمس، وقد عرفتم كيف استقبله المواطنون، وإذا كان هناك من شيء جديد ذي معنى فإننا سنبلغ الرأي العام ذلك”.
وبالمقابل اصدرت الأمانة العامة للحزب البيجيدي بلاغا مقتضبا اعلنت فيه تبنيها لكل ماجاء في بلاغ امينها العام.

وكان بنكيران قد اصدر بلاغا، نشر بالموقع الرسمي للحزب، يصرح فيه بالقول ” فإنني أستخلص أنه في وضع، في اشارة لاخنوش، لايملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة”. واضاف”وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.

فيما  قام عزيز اخنوش رئيس التجمع الوطني للاحرار بالرد، مساء الاحد 8 يناير الجاري، على مقترح رئيس الحكومة المكلف عبد الاله بنكيران القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة من الأغلبية السابقة، حيث اعلن عن تشبته بتوسيع دائرة الاحزاب المشكلة للحكومة المقبلة لتشمل الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*