الرئيسية 10 جهويات 10 العدوي:”إنجاز المغرب” برنامج يقوي العلاقة بين التعليم وعالم المقاولة

العدوي:”إنجاز المغرب” برنامج يقوي العلاقة بين التعليم وعالم المقاولة

العدوي

تم، مساء أمس الثلاثاء بأكادير، إعطاء الانطلاقة لبرنامج “إنجاز المغرب” برسم الموسم 2016/ 2017 من أجل تحفيز القطاع الخاص على انخراط أكبر في أوساط الشباب والمساهمة بالتالي في بروز جيل جديد من المقاولين.

وسجلت زينب العدوي، والي جهة سوس، في كلمة لها بالمناسبة أهمية هذا البرنامج في تقوية العلاقات بين قطاع التعليم من جهة، وعالم المقاولة من جهة ثانية، وذلك عن طريق تحفيز الشباب، الذين سيصنعون مغرب الغد، على التحلي بروح الابتكار والمسؤولية وإحداث المقاولة.

ومن جهتها ، أوضحت  ليلى مامو، الرئيسة المديرة العامة للبرنامج، أن “إنجاز المغرب” يتكفل بملاءمة البرامج الخاصة بإحداث المقاولات من طرف الشباب مع السياق المغربي، وتيسير التمكن من القواعد المرتبطة بالمالية، فضلا عن مساعدة الشباب على الاستعداد للانخراط بنجاح في أنشطة الحياة اليومية.

واستعرضت مامو حصيلة هذا البرنامج منذ انطلاقته سنة 2007، مشيرة إلى أن 75 الف من الشباب استفادوا من تكوينات في إطار هذا البرنامج، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين خلال السنة الجارية مائة ألف شاب.

وتحقق هذا الهدف بفضل المجهودات المبذولة من طرف 2750 من المستشارين المتطوعين الذين عملوا على إيصال مضامين برامج التكوين السبعة المدرجة في إطار هذا البرنامج، وذلك على مستوى 18 مركزا موزعا على مختلف جهات المملكة.

وتميز اللقاء بتقديم شهادات لعدد من الشبان المنتسبين لجهة سوس، الذين استفادوا من برنامج “إنجاز المغرب” خلال السنة الماضية، إضافة إلى تقديم شهادات لبعض المستشارين المتطوعين، ومسؤولين عن مؤسسات تربوية.

ولبلوغ الأهداف المتوخاة، تسعى الجمعية المسؤولة عن البرنامج إلى الدفع بنخبة من الأطر المقاولاتية المتطوعة لإعطاء حصص تكوينية في المؤسسات التعليمية العمومية الثانوية وفي الجامعة، وذلك بمعدل ساعتين في الأسبوع، لتلقين للتلاميذ والطلبة حصصا تكوينية حول روح المقاولة على مدى عدة أسابيع. وانخرط في هذه المبادرة التطوعية حوالي 90 مقاولة على صعيد التراب الوطني.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*