حوارات | هام

الخليفة: شباط لم يعد معترفاً به بالحقل السياسي المغربي

قال امحمد الخليفة الوزير السابق والقيادي بحزب الاستقلال أن الأمين العام الحالي للحزب حميد شباط، يوجد في عزلة وضع فيها نفسه بسبب سوء تدبيره للحزب مشيرا إلى أن زعيم حزب الميزان “انتهى سياساً”.

و أضاف الخليفة في حوار له مع يومية آخر ساعة، أن “تصريحات شباط بقناة فرانس24 حول مستشار الملك لا يمكن أن يدلي بها بهذا الشكل الا لإحساسه في أعماقه بالفراغ من حوله”.

و وصف القيادي الاستقلالي الاتهامات التي وجهها شباط لمستشار الملك الطيب الفاسي الفهري بـ”الكلام الخطير”، مستغرباً تشبثه بتصريحاته حول موريتانيا التي تسببت في أزمة دبلوماسية تطلبت تدخلاً شخصياً للملك وإرسال رئيس الحكومة إلى نواكشوط لرأب الصدع.

واعتبر  الخليفة أن شباط لم يعد معترفاً به سياسياً بالحقل السياسي المغربي، والاستقلالين الـ29 الذين طالبوه بالرحيل ليسوا في حاجة لأن يعترف بهم.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط قد وجه مساء أول أمس الخميس 02 فبراير 2017، اتهاما صريحا لمستشار الملك محمد السادس الطيب الفاسي الفهري بالوقوف وراء “المجموعة المعاكسة” له  في حزب الاستقلال والذين أصدروا بيانا يتبرأون فيه من تصريحات شباط المثيرة للجدل حول موريتانيا.

شباط الذي كان يتحدث في حوار مع قناة “فرانس 24” قال معلقا على الخروج الإعلامي للطيب الفاسي الفهري الأربعاء على القناة الأولى: “كانت عندي بعض الأخبار بأن السيد الطيب الفاسي الفهري سبب رئيسي في بلاغ واحد المجموعة المعاكسة”، في إشارة إلى البلاغ الذي أصدرته مجموعة من القيادات الاستقلالية تتبرأ فيها من تصريحات شباط حول موريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *