متابعات

أضرضور: القطاع الفلاحي بالمغرب يلح على أن يكون الاتفاق مع الاتحاد الافريقي واضحا

أكد رئيس الفدرالية المهنية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر، الحسين أضرضور، اليوم الاثنين، أن طلب القطاع الفلاحي بالمغرب ملح من أجل أن يكون الاتفاق الفلاحي الذي يربط بين المغرب والاتحاد الأوروبي “واضحا وذا مصداقية”.

وأوضح أضرضور، أنه ” يتم في كل مرة الخروج بأمور جديدة بخصوص هذا الاتفاق وهو ما من شأنه أن يؤثر على العلاقات العملية في ما يخص القطاع الفلاحي”، مشددا في هذا السياق على أهمية مساهمة القطاع الفلاحي في الاقتصاد المغربي.

وأوضح أن بعض الأطراف الأوروبية التي تسعى من خلال تحركاتها إلى وضع عراقيل أمام ولوج المنتوجات المغربية إلى الأسواق الأوربية، لا تمتلك بالتأكيد بعد النظر وليست على دراية بالرصيد التاريخي للعلاقات الأوروبية المغربية في المجال الفلاحي.

وخلص  أضرضور إلى أن موقف القطاع الفلاحي بالمغرب، شأنه شأن المغاربة جميعا، في ما يتعلق بالحدود الترابية للمملكة، موقف لا رجعة فيه. وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري قد أكدت، في بلاغ لها اليوم، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تأمين الإطار الضروري لتنفيذ مقتضيات الاتفاق الفلاحي الذي يربطه بالمغرب في أحسن الظروف، مؤكدا أنه ينبغي تنفيذ هذا الاتفاق وفقا للروح التي سادت أثناء التفاوض بشأنه وإبرامه.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *