خارج الحدود | هام

فيون “يعتذر” للفرنسيين ويرفض الانسحاب من السباق الرئاسي

أقر مرشح اليمين إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا فيون الاثنين (السادس من شباط 2017) بأنه ارتكب “خطأ” عندما عمد إلى تشغيل زوجته وأولاده كمعاونين برلمانيين، وقدم “اعتذارا” إلى الفرنسيين.

بيد أن فيون، شدد في المقابل، خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس، على أنه ليس لديه ما يخفيه وأن الراتب الذي تقاضته زوجته وولداه كان “مبررا تماما” وأن “كل الوقائع المشار إليها كانت قانونية وشفافة”. كما رفض فيون الانسحاب من السباق الرئاسي، مؤكدا أنه سيقدم إستراتيجية جديدة في حملته الانتخابية.

في غضون ذلك أظهر استطلاع للرأي لمؤسسة اوبنيون واي الفرنسية نشرت نتائجه اليوم الاثنين أن المرشح الرئاسي المستقل إيمانويل ماكرون سيحقق فوزا كبيرا على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بفرنسا.

وأوضح الاستطلاع أن الاثنين هما أوفر المرشحين حظا للوصول لجولة إعادة في ماي المقبل مضيفا أن ماكرون سيحصل على 65 في المائة بينما ستقتصر نتيجة منافسته على 35 في المائة فقط.

وبناء على نتائج الاستطلاع ستتقدم لوبان الجولة الأولى بنسبة 26 في المائة يليها ماكرون بنسبة 23 في المائة بينما سيتراجع فرانسوا فيون مرشح حزب الجمهوريين الذي كان في وقت سابق أقوى المرشحين للوصول إلى الإليزليه بعشرين في المائة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *