متابعات

بركة في محاولة لاستعادة حزب الاستقلال من شباط وإرجاعه إلى آل الفاسي

نشر الاستقلالي نزار البركة ورئيس المجلس الاجتماعي والاقتصادي، رسالة وجهها إلى الاستقلاليات والاستقلاليين للحديث عن ما أسماها “ازمة’ يتخبط فيها الحزب الذي يقوده حميد شباط.

وجاء في مضمون الرسالة التي نشرتها “الصباح”أن  “الروابط المتينة التي تجمعني بمناضلات ومناضلي حزب الاستقلال، وكذلك علاقاتي مع من سبقوني في الحزب، دفعتني اليوم لكي أتقاسم معهم انشغالي الكبير والعميق بالوضعية الراهنة التي يتخبط فيها الحزب”.

وأضاف بركة، وهو صهر الزعيم السابق عباس الفاسي، “لقد بقيت وفيا للحزب ومرتبطا بقيمه ومبادئه ووحدته ومحترما لقرارات مجلسه الوطني، رغم الانتقادات العديدة التي تعرضت لها، لكن ما نراه اليوم، هو أنه داخل حزب الاستقلال خاصة في الجانب التنظيمي لم يعد أي شيء آمنا، ومعنى المسؤولية أصبح يخجلنا، بالرغم من أن الأمر مؤلم، نعم مؤلم أن نجد أنفسنا نقوم بنقد ذاتي حقيقي للحزب”.

وتابع زوج حفيدة مؤسس حزب الاستقلال علال الفاسي أن “حزب الاستقلال تم إضعافه وأصبح هشا منذ الانتخابات الأخيرة، كما أنه أصبح مثيرا للجدل ومتفرقا ووحيدا ، مستطردا، “هدفي من هذه المداخلة ليس إلقاء اللوم على أشخاص معينين واعتبارهم مسؤولين عن هذا الوضع ، لأن الأمر يرجع لمناضلات ومناضلي الحزب لتقييم هذه المرحلة من حياة الحزب خلال المؤتمر المقبل والذي سيكون فرصة لكي تتكلم جميع الاصوات بدون إقصاء وتكون هناك إمكانية للتعبير”.

ويرى عدد من المتتبعين أن الخرجة الإعلامية لنزار بركة غير بريئة في مثل هذه الظروف، معتبرين أن بركة يحاول استعادة حزب الاستقلال من حميد شباك وإعادته إلى أحضان آل الفاسي الذي يعتبر جزء منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *