وطنيات

العمراني: بنكيران قدم ما يكفي من التنازلات وحزبيون يريدون اهانة الشعب

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، إن رئيس الحكومة قدم ما يكفي من التنازلات وأبدى ما يكفي من المرونة والتوافق، مردفا “فهل هو وحده من ينبغي عليه ذلك؟ ثم لماذا “لا يقتسم الآخرون الصبر معه؟”، مشددا على أنه “إذا لم يتيسر حسم أمر الحكومة قبل رجوع الملك فإن المسؤولية مرة أخرى تقتضي من رئيس الحكومة أن يرفع القضية له بمعنى كما جاء في كلامه سيقول للملك إني لم أتمكن من تشكيل الحكومة لا أقل ولا أكثر”.

وأوضح العمراني في تصريح لموقع البيجيدي، أن قول بنكيران بأنه ينتظر عودة الملك محمد السادس من إفريقيا للحسم في مسار تشكيل الحكومة، “لا يفيد توقف هذه المشاورات، وأنها مستمرة مع كل من رئيسي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية”، مشيرا أن “حديث ابن كيران واضح ولا لبس فيه وهو يفيد أن هذه المشاورات متوقفة زمنيا بعودة جلالة الملك من جولته الأفريقية”.

وأكد المصدر ذاته أن “المسؤولية تقتضي ألا يستمر رئيس الحكومة في مسار قد لا يبقى منتجا، وفي الارتهان لمنطق بعض الفاعلين الحزبيين الذي يريدون مزيدا من إهانة الشعب المغربي بفرض حزب على رئيس الحكومة، لسان كاتبه الأول مع الحكومة وسيفه عليها”.

وأبرز العمراني ضمن التصريح ذاته، أن موقف رئيس الحكومة والمسنود من الحزب أيضا، هو التشبث بتشكيل الحكومة من الأغلبية المنتهية ولايتها، وذلك لاعتبارات كثيرة أهمها تحقيق مطلب الحكومة القوية والمنسجمة وهو ما لا يمكن أن يقع بوجود ستة أحزاب فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *