متابعات

منتدى كرانس مونتانا .. هذه هي الشخصيات الدولية التي تسلمت جوائز وميداليات

سلمت مؤسسة كرانس مونتانا ، الذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي بمدينة الداخلة ، أمس السبت، جوائز وميداليات ذهبية لشخصيات دولية مرموقة اعترافا بجهودهم ومبادراتهم في بناء عالم أفضل.

وتم تسليم جوائز المؤسسة برسم سنة 2017 من طرف الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالتمويل الابتكاري للتنمية فيليب دوست بلازي، ورئيس جمهورية فانواتو، بالدوين لونسديل، ورئيس مجلس الشيوخ النيجيري أبوبكر بوكولا ساراكي .

ومنحت الميدالية الذهبية إلى ملك شاي بجمهورية غانا درولور باسو ادمتي ، ووزير الصحة لجزر سولمون طوطاي اجيكيموا كيتو ، ووزيرة المرأة والشباب والطفولة وشؤون الأسرة بجزر سولمون فريدا أب تيكي سورياكموا ، ومؤسسة مؤسسة الأميرات بافريقيا (جنوب افريقيا) إيفون شاكا شاكا، ووزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية بجامايكا كامينا جونسون سميث، ووزير الصحة وجودة الحياة بجمهورية موريس أنور حسنو ، ورئيسة تجمع النساء لمكافحة الهجرة غير الشرعية بالسنغال يايي بايام ضيوف.

وبهذه المناسبة ، أكد الرئيس الشرفي ومؤسس منتدى كرانس مونتانا جون بول كارتيرون أن هذه الجوائز منحت إلى شخصيات أعطت الكثير في مجالات تتعلق بالحفاظ على كرامة الإنسان والحرية والنضال من أجل الحرية واحترام الأشخاص. وأضاف كاريترون أن العالم ، الذي يعاني العديد من الأزمات ، يتطلع إلى البحث عن رجال ونساء مرموقين قادرين على تحمل المسؤوليات والدفع بسفينة العالم نحو مستقبل أفضل. ويلتقي بالداخلة نحو 900 مشارك بمناسبة هذه الدورة، المنظمة حول موضوع “نحو إفريقيا جديدة للقرن الواحد والعشرين … الاستقرار، التماسك والتضامن من أجل تنمية مستدامة والدور الجوهري للمغرب في إفريقيا”.

وسيشكل الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة المحور الأساسي لهذه الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا، إذ سيتم مناقشة هذا المحور خلال ندوة من مستوى عال سيتم خلالها عرض السياسات المبتكرة التي قرر المغرب تقاسمها مع شركائه الأفارقة. وسيتم التطرق، أيضا، إلى مواضيع من قبيل الصحة العمومية، والطاقات المتجددة، وتدبير الموارد الطبيعية، والصناعات البحرية ودور الشباب والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *