وطنيات

نواب البام ينتخبون أشرورو رئيسا لفريقهم بالبرلمان خلفا لوهبي

انتخب الخميس 23 مارس 2017، النائب البرلماني عن منطقة الخميسات محمد أشرورو، رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلفا للرئيس السابق عبد اللطيف وهبي الذي قدم استقالته بسبب سوء تفاهمه مع العماري أمين الحزب.

وحظي أشرورو بالإجماع في جلسة التصويت التي احتضنها مقر الفريق النيابي للبام بمجلس النواب، بحضور إلياس العماري، أمين عام الحزب.

وفي السياق ذاته، أثنى العماري على الرئيس السابق للفريق عبد اللطيف، قائلا: “وهبي قيمة مضافة، ليس للحزب وحده بل للمغرب ككل”.
وفي أول تصريح له، تعهد أشرورو بالتفرغ لرئاسة الفريق، داعيا الجميع إلى “وضع اليد في اليد من أجل خدمة الحزب والوطن”، قائلا: “هذه مسؤولية على عاتقنا وعلينا تحملها”.

وأشرورو هو مهندس طبوغرافي مزداد سنة 1959، حصل على شهادة مهندس طبوغرافي من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة سنة 1980، ليلتحق مباشرة بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

وفي سنة 1995 حصل على منصب رئيس مصلحة المسح العقاري لخنيفرة، ثم عين رئيسا لذات المصلحة بالدار البيضاء سنة 2004، فنفس المنصب بتطوان سنة 2004، لينتهي به مساره المهني في مجال الهندسة الطبوغرافية كمهندس مساح طبوغرافي بالقطاع الخاص منذ سنة 2007 إلى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *