جهويات

بلدية أكادير: لقد نجحنا في تفادي كارثة بيئية بمطرح تاملاست

عمم المجلس الجماعي لمدينة أكادير بلاغا للرأي العام  بخصوص الحادث الأخير “للانزياح الجزئي للنفايات المطمورة بالمطرح العمومي المراقب بتملاست”، أكد من خلاله أن المجلس نجح في احتواء المخاطر المحتملة لهذا الحادث.

وأبرز بلاغ المجلس أن مختلف المصالح المعنية سواء على مستوى ولاية أكادير أو وكالة الحوض المائي للجهة، أو الرامسا أو المكتب الوطني للماء والكهرباء،  أكدت سلامة الوضع وانعدام أيه آثار سلبية بعد حادثة انزياح كتل من النفايات في صهريج العصارة (Lexivia).

وأشاد البلاغ، الذي توصلت مشاهد بنسخة منه، بالمسؤولية العالية التي تعامل بها المجلس الجماعي لأكادير مع الحادث الأخير بالمطرح، عبر التواصل ومنذ اللحظات الأولى مع مختلف المتدخلين سواء على مستوى السلطات المعنية أو الجماعات الشريكة، أو الشركة المفوضة في تدبير المطرح من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحادث بعلمية ومسؤولية وكذا الجهود التي بذلها عبر سنوات من أجل تدبير جيد ومسؤول وبتضحيات عالية لهذا المرفق الهام والحساس.

من جهة أخرى، أكد بلاغ بلدية أكادير على الالتزام المتكرر لوزارتي الداخلية والبيئة بتوفير دعم مالي مهم لجماعة أكادير، وكذا بقية الجماعات الشريكة بمطرح تملاست ابتداء من سنة 2018 ومصاحبتها في جميع الخطوات الإدارية والتقنية لإنجاح تجربة تدبير المطرح العمومي للنفايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *