رياضة

رونالدو أول لاعب يصل إلى 100 هدف في البطولات الأوربية

أصبح كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أول لاعب يصل إلى 100 هدف في البطولات الأوروبية بعد أن هز شباك بايرن ميونيخ مرتين في ذهاب الدور ربع النهاية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتعادل فريق المدرب زين الدين زيدان مع اتليتيكو مدريد في الدوري الإسباني، يوم السبت الماضي، وبدا أنه سيتعثر من جديد عندما تقدم عليه بايرن في الشوط الأول قبل أن ينبري رونالدو لإنقاذه ليخرج فائزا 2-1.

وعندما وضع ارتورو فيدال بايرن في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 25 بدا أن الفريق البافاري في طريقه للفوز 17 على التوالي على ملعبه في دوري الأبطال، لكن المباراة انقلبت تماما بعدما أهدر فيدال ضربة جزاء وأدرك رونالدو التعادل بتسديدة مباشرة في بداية الشوط الثاني.

ومنح طرد خابي مارتينيز المبادرة لريال مدريد واقتنص رونالدو (32 عاما) الفوز عندما وضع كرة في شباك مانويل نوير بعد تمريرة من ماركو اسنسيو في الدقيقة 77.

وأبرز المهاجم البرتغالي قدرته على تحقيق الفوز منفردا خلال مسيرته، إذ حقق ذلك، أمس، بطريقة غير مألوفة، في الوقت الذي يعاني من بعض التراجع على مستوى الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال المدرب زيدان، في تصريح للصحافة، بعد الفوز “كريستيانو غير سعيد بسبب عدم تسجيل الهدف الثالث وهذا يكشف مدى طموحه”.

ورغم تسجيل 19 هدفا في 24 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم، يبدو أن رونالدو لن يستطيع الوصول لمعدل أهدافه في آخر ستة مواسم (40 و46 و34 و31 و48 و35). غير أن رونالدو قدم أداء مذهلا في الشوط الثاني ليصل إلى 100 هدف أوروبي، من بينها 98 هدفا في دوري الأبطال وهدفين في الفوز 2-صفر على اشبيلية في كأس السوبر الأوروبية في 2014. ومن إجمالي أهدافه الأوروبية في دوري الأبطال سجل رونالدو 82 هدفا مع ريال مدريد و16 هدفا مع مانشستر يونايتد وثنائيته جعلته يبتعد بأربعة أهداف عن ليونيل ميسي (94) في سباق أول لاعب يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *