متابعات

الأمم المتحدة تحذر “المينورسو” من هجومات إرهابية قد تستهدفهم

حذرت الأمم المتحدة مساء الجمعة الماضي،  جميع أعضاء المينورسو حيث حثت أعضاءها على الحذر من تهديدات إرهابية قد تستهدف المدنيين والجنود الذين يعملون في الصحراء.
وطلبت الأمم المتحدة من أعضاء المينورسو، أن يزيدوا من يقظتهم أثناء دورياتهم سواء في الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي قد يتسلل إليها عناصر إرهابية، أو في شرق الجدار العازل الذي تسللت إليه عناصر البوليساريو. ومن الإجراءات الاحترازية، تم نصحهم بوضع جميع سياراتهم في مواقف السيارات التابعة لبعثة المينورسو.

ولمنع أي هجوم قد يستهدف حفظ السلام، تابع نفس المصدر، أن الأمم المتحدة أمرت أعضاء المينورسو بوقف الرحلات الفردية، كما جعلت إجراء عمليات التفتيش يقوم بها جنديان على الأقل، وسيتم تطبيق هذه التدابير الوقائية أيضا في منازل عناصر البعثة حيث طلب منهم إغلاق النوافذ.

وقال مسؤول أممي، إن الأمم المتحدة تخشى فعلا على عناصرها في الصحراء بسبب جماعة إرهابية تعمل في المنطقة، خاصة على الحدود وفي الكركرات، على غرار الهجوم الذي تعرض له الجنود الفرنسيون في شمال مالي أخيرا، مضيفا أن الأوضاع متوترة للغاية.

لذلك قررت مينورسو وضع حد لنقطة تفتيش مثبتة لبضعة أسابيع في الكركرات، حيث تم تثبيت موقع الفريق السادس في 28 أبريل 2017 مباشرة بعد أن غادرت ميليشيات البوليساريو منطقة الكركرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *