آخر ساعة

جامعة ابن زهر تحضر بقوة في الملتقى الدولي حول السياحة المنظم في جزر الكناري

احتضنت مدينة ماس بالوماس بجزر الكناري ندوة دولية حول الوجهات السياحية نظمتها جامعة لاس بالماس بتعاون جامعة ابن زهر وأشرف على افتتاحها وزير السياحة والطاقة والصناعة الاسباني خوسي مانويل صورها لوبيز الذي أشاد بالتعاون القائم بين الجامعيين المغاربة و الإسبان وبضرورة التكامل بين الجهتين سوس ماس درعة ولاس بالماس اللتين تمنحان مؤهلات متكاملة للسائح الذي يمكن أن يقضي أوقاتا ترفيهية جذابة في لاس بالماس ثم في ورزازات مثلا خلال الأسبوع الواحد.

كما أشاد رئيس حكومة لاس بالماس بولينو ريفيرو بوطي، بالشيء نفسه في المحاضرة التي ألقاها صبيحة الجمعة أمام المشاركين والمهنيين الذين حجوا بكثافة إلى قصر المؤتمرات. وفي مقارنة دالة قال رئيس حكومة لاس بالماس بأن بترول المنطقة هو السياحة.

هذا وقد حضر هذا اللقاء الهام رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي ونائب رئيس جهة سوس ماسة درعة محمد المودن ومدير المجلس الجهوي للسياحة يوسف معون بالاضافة إلى أربعة باحثين من جامعة بن زهر وطلبة في السياحة في الماستر و الدكتوراه يعدون اطروحاتهم حول الموضوع.

يذكر أن الجامعتين كانتا قد أطلقتا تكوينا دوليا على مستوى الماستر يهم موضوع التخطيط السياحي تم توطينه بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير وساهم بشكل كبير في تطوير العلاقة بين الجامعتين في مجال السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *