ثقافة وفن

ابن زهر تنظم الدورة الـ 19 لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير الدورة التاسعة عشرة لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي، وذلك في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 مارس الجاري، بمسرح فندق الأمويين.

ومن المنتظر أن تشارك في فعاليات الدورة فرق مسرحية جامعية من روسيا وإيطاليا وتونس ومصر، بالإضافة إلى فرق أخرى تمثل جامعة الحسن الأول بوجدة وجامعة المولى إسماعيل بمكناس وجامعة محمد الخامس- كلية الطب والصيدلة بالرباط وجامعة القاضي عياض- كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بمراكش وجامعة ابن زهر- الكلية متعددة الاختصاصات بورززات والكلية متعددة الاختصاصات بتارودانت وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

وستتنافس الفرق المسرحية السالفة حول جوائز المهرجان التي تشرف على مسابقتها لجنة تحكيم متمثلة في الأستاذ حميد اتباتو أستاذ بالكلية متعددة الاختصاصات بورزازات، والفنانة والسكرتيرة الأولى لسفارة فنزويلا بالمغرب أوما أماندا داغنينو والمخرج الألماني هوت شنايدر.

كما تتميز هذه الدورة بتنظيم معرض مواز للأقنعة المسرحية يشرف عليه الفنان ملومي، كما سيكون لجمهور المهرجان من طلبة وحضور مناسبة الالتقاء ببعض الوجوه المسرحية المتألقة على الصعيد الوطني من قبيل عبد الصمد مفتاح الخير وجواد السايح وأمل الصديقي، بالإضافة إلى الحضور المتميز للفنان المغربي حكيم الذي سيشارك في تأثيث فقرات الحفل الختامي.

كما ستكون لطلبة الكلية المنظمة لهذه التظاهرة فرصة الاستفادة من ورشات تكوينية يشرف عليها متخصصون محترفون للممارسة المسرحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *