خارج الحدود

اعادة ثلاثة حراس لاوباما الى الولايات المتحدة بعد ليلة شرب في هولندا‎

افادت صحيفة واشنطن بوست ان ثلاثة عناصر من الجهاز السري المكلفين بحماية الرئيس الاميركي باراك اوباما في هولندا هذا الاسبوع اعيدوا الى الولايات المتحدة واوقفوا عن العمل بعد ليلة من الشرب حتى الثمالة.

واشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها كانت على علم بالحادثة ان احد هؤلاء العناصر “وجد في حالة سكر شديد في بهو فندق” في امستردام صباح الاحد عشية وصول الرئيس الاميركي الى هولندا للمشاركة في قمة بشأن الازمة الاوكرانية.

وكان الجهاز السري، شرطة النخبة المسؤولة عن أمن الرئيس الأميركي، واجه فضيحة أخرى في أبريل 2012 تورط فيها عناصر من الجهاز اثر معاشرتهم لمومسات خلال زيارة لاوباما الى كولومبيا.

ولفتت واشنطن بوست الى انه في الحالة الراهنة، فإن “السلوك المفترض (للعناصر) ينتهك القواعد الجديدة المتبعة من جانب الجهاز السري” بعد الفضيحة الجنسية في كولومبيا اثر قيام عناصر من الجهاز باحتساء الكحول واصطحاب مومسات الى الفندق الذي كانوا ينزلون فيه قبل وصول اوباما الى مدينة كارتاهينا الكولومبية.

وأكد المتحدث باسم الجهاز السري اد دونافن ان الوكالة “اعادت بالفعل ثلاثة موظفين الى ديارهم لاسباب مسلكية” وانهم تعرضوا لتدبير اداري بتعليق عملهم خلال مدة التحقيق. ولم يعط المتحدث اي تفاصيل اضافية وفق الصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *