خارج الحدود

تعرّف على أغلى عشر مدن في العالم

ليس مفاجئًا لأي شخص أن يرى ميزانيته قد تبخرت في ثوان معدودة بعد خروجه من الفندق اللندني المرتفع الثمن، إذ صنفت العاصمة البريطانية أغلى وجهة سياحية على الإطلاق، إذ قارن موقع تريب أدفايسير الأسعار في 48 وجهة سياحية مفضلة، ليستنتج أن لندن تفوقت على العاصمة النرويجية أوسلو باعتبارها عاصمة العالم للتفاخر والإنفاق.

إغراءات مكلفة

وفقًا لمؤشر المدن الذي ينتجه الموقع سنويًا، احتلت سبع مدن أوروبية لائحة المدن العشر الأغلى في العالم، بينما احتلت المدن الآسيوية غالبية المواقع ضمن لائحة المدن بأسعار معقولة لقضاء الإجازات.

وأشار المؤشر إلى أن كلفة قضاء سهرة والإقامة ليلة واحدة في فندق من فئة أربع نجوم في لندن تبلغ 523 دولارًا، أي أكثر من ثلاثة أضعاف كلفة الإجازة ذاتها في هانوي، والتي صنفت بأنها أفضل مدينة بأسعار معقولة للسياح. وذكر المؤشر أنه يجب تحذير المسافرين المتجهين إلى العاصمة الفرنسية باريس من إغراءات تناول الكثير من مشروبات الكوكتيل قبل تناول وجبة العشاء، إذ تشتهر المدينة الفرنسية بأنها المكان الأغلى لتناول مشروبات الكوكتيل في المساء.

نيويورك ثمينة

تعتبر مدينة نيويورك الأميركية المكان الأغلى للفنادق باهظة الثمن، فيما كشف المؤشر أن العاصمة السويدية استوكهولم هي المكان الأغلى لتناول وجبة طعام في المساء. ويذكر أن نيويورك تتصدر قائمة الفنادق الأكثر كلفة للسنة الثانية على التوالي، فتبلغ كلفة ليلة واحدة في فندق من فئة أربع نجوم زهاء 365 دولارًا، أي أربعة أضعاف السعر في بانكوك.

وتعتبر المدينة النرويجية أوسلو الأغلى في ما يرتبط بسيارات التاكسي، إذ أن أي رحلة قصيرة في سيارة التاكسي تبلغ كلفتها على الأقل ما قيمته 57 دولارًا.

وفي ما يأتي المدن العشر الأغلى في العالم:

1.لندن

2.باريس

3.نيويورك

4.استوكهولم

5.أوسلو

6.زيورخ

7.كوبنهاغن

8.هلسنكي

9.تورونتو

10.سيدني

أما أفضل عشر وجهات سياحية بأسعار معقولة، فهي:

1.هانوي

2.جاكرتا

3.شرم الشيخ

4.بانكوك

5.صوفيا

6.كيب تاون

7.مومباي

8.كوالا لمبور

9.براغ

10.بودابست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *