مجتمع

هكذا يقضي المغاربة “65” دقيقة بعد الإفطار أمام 2M والأولى

خلصت دراسة أعدتها “مشاهد.أنفو” للبرامج التي تبث على قناتي القطب العمومي الثانية والأولى الأكثر مشاهدة خلال رمضان 1435، إلى أن المشاهد المغربي من أصل 65 دقيقة التي تلي آذان صلاة المغرب، فإنه يتابع في القناة الثانية (الاثنين 2 رمضان نموذجا) ما مجموعه 27mn 56sec من الوصلات الاشهارية أغلبها متعلقة بالعقار ومواد النظافة، في حين تخصص 37mn 44sec للانتاجات الرمضانية وتشمل كلا من الكاميرا الخفية “جار ومجرور” و”كنزة في الدوار”.

وبخصوص القناة الأولى ووفق نفس الدراسة التي قام بها الموقع (الثلاثاء 3 رمضان نموذجا) فإن المغاربة يتلقون ما مجموعه 16mn من الوصلات الاشهارية والإعلانات التجارية ويطغى عليها هي الاخرى  الإشهارات الخاصة بالعقارات، وللانتاجات ما مجموعه 49mn وهي المدة المخصصة لبث الكاميرا الخفية “حماقة” وسيت كوم “بنت الناس”  وسلسلة “الباركينغ” وسلسلة “سوبر ماركت”.

وتبلغ نسبة بث الاشهار بالقناة الثانية 42.4% من مجموع ما يتلقاه المشاهد خلال 65 دقيقة التي تلي آذان صلاة المغرب، في حين تبلغ نسبة الانتاجات 57.6%. وبخصوص القناة الأولى فنسبة بث الاشهار هي 24.61% والانتاجات 75.38 %.

وبحسب ما خلصت إليه “مشاهد.أنفو” من خلال هذه الدراسة فإن القناة الأولى أكثر من القناة الثانية رحمة لمتتبعيها من الوصلات الاشهارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *