آخر ساعة

تكريم اللاعب الدولي احمد الرموكي ضيف شرف دوري “ايزوران نوكادير”

في جو رياضي مطبوع بالاعتراف بجميل الصنع لشخص قدم الكثير للكرة الوطنية عامة والسوسية على وجه الخصوص تم تتويج وتكريم اللاعب الدولي أحمد الرموكي باعتباره ضيف شرف الدوري في طبعته الرابعة، حيث تسلم جائزة التكريم من طرف الحبيب سيدينو رئيس نادي حسنية اكادير والنائب الاول لرئيس جمعية ملتقى ايزوران نوكادير بحضور فعاليات رياضية وسياسية وجمعوية.

نبذة عن حياة اللاعب الدولي احمد الرموكي:

احمد الرموكي اللاعب السوسي أكثر تتويجا، من مواليد 1959 ومتزوج ومتقاعد من القوات المسلحة الملكية.

مركز اللعب؛ مدافع وبدأ مشواره الرياضي بالفئات الصغرى لرجاء أكادير ليصل إلى الفريق الأول في نهايات السبعينات. حقق الصعود الى القسم الوطني الأول موسم 1983-1984.

في سنة 1984 التحق بفريق الجيش الملكي وكان واحدا من بين نجوم فريق الأحلام الى جانب محمد التيمومي هيدامو الغريسي دحان اللمريس شيشا خيري.

فاز مع فريق الجيش بالبطولة سنوات 1984-1987-1989

فاز بكأس العرش سنوات 1984-1985-1986

فاز بكأس افريقيا للفرق البطلة سنة 1985

لعب نهاية الكأس الافريقية-الأسيوية

أما مشواره مع المنتخبات الوطنية ،فانه بدأ من منتخب الفتيان مارا بمنتخب الشبان و الأمل رفقة الزاكي بودربالة التيمومي السحاسح كريمو وخالد البيض وأسماء كثيرة.

فاز رفقة المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية للألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983 بالدار البيضاء أمام تركيا، كما فاز بدورة الصداقة بالصين سنة 1978

لعب للكوكب المراكشي كما لعب للحسنية في أخر مشواره.

بعد اعتزاله اللعب شغل منصب المدير التقني بكل من رجاء أكادير وشباب أيت ملول وحسنية أكادير وهو الان يشرف الآن على الإدارة التقنية بعصبة سوس لكرة القدم ويعاني من مشاكل صحية حسب المقربين منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *