آخر ساعة

“مغرب المواهب” على ميدي 1 تي في الشهر المقبل .. برنامج جديد لإبراز ومواكبة مواهب الشباب وطاقاتهم

تطلق وزارة الشباب والرياضة، في شهر شتنبر المقبل، بشراكة مع قناة (ميدي 1 تي في)، النسخة الأولى من برنامج تلفزيوني جديد يسمى “مغرب المواهب” أو “بيغ آب” الموجه للمواهب الشابة في عدة مجالات.

وأوضح وزير الشباب والرياضة محمد أوزين في لقاء صحافي خصص لتقديم هذا المنتوج الجديد، أن الأمر يتعلق بمسابقة وطنية مفتوحة في وجه المواهب الشابة (ما بين 10 و30 سنة)، تروم بشكل خاص تشجيع المواهب الشابة ومواكبتها، وذلك من خلال توفير شروط التعبير.

وأضاف أن قافلة البرنامج سبق لها أن جابت كثيرا من المناطق من أجل البحث عن المواهب الشابة، والعمل على مصالحة الشباب مع دور الشباب، وتشجيع المواهب الشابة التي ما تزال في مهدها.

وتابع أن لجنة التحكيم الخاصة بتقييم أداء المرشحين تتكون من الفنانين نورا الصقلي، ومغني الراب مسلم، واللاعب الدولي السابق كريمو، والذين أوكلت لهم مهمة الإشراف ومواكبة وتدريب المواهب الشابة، بغرض تقييم أدائها وتشجيعا، ما أمكن، على معانقة طريق الفوز.

وتمت الإشارة إلى أنه تم تقسيم المسابقة إلى عدة أصناف منها الممارسات الرياضية، والغناء، والاختراع، والرقص والتعبير الموسيقي.

وقد أجري الكاستينغ الجهوي من 12 أبريل إلى 26 مايو 2014، وهو عبارة عن قافلة حطت الرحال بسبعة مدن، وهي العيون وأكادير ومراكش والدار البيضاء وفاس ووجدة وطنجة.

كما جرى الكاستينغ الوطني من 8 إلى 14 مايو الماضي، حيث تم انتقاء مجموعة من الشباب من مجموع 2577 مرشحا، وذلك باعتماد معايير الجودة التقنية المتعلقة بالأداء والقدرة على تطوير المشروع الشخصي لكل مرشح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *