آخر ساعة

وزارتا الداخلية والعدل تقدمان للأحزاب الجدولة الزمنية للإنتخابات المقبلة

قامت وزارتي الداخلية والعدل بمراسلة الأحزاب السياسية بشأن الجدولة الزمنية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة ابتداء من 4 شتنبر 2014.

وتضمنت المراسلةُ التفاصيل الزمنية لتواريخ الاقتراع والحملات الانتخابية، حيث سيكون أول يوم اقتراع هو يوم الجمعة 4 شتنبر بإجراء انتخابات المجالس الجهوية والجماعية في نفس اليوم، كما تم تحديد تاريخ تقديم الترشيحات من 10 إلى غاية 21 غشت (12 يوما) والحملة الانتخابية من 22 غشت الى غاية 3 شتنبر.

وفي نفس السياق حدد تاريخ يوم الخميس 17 شتنبر كموعد لاجراء انتخابات مجالس العمالات والأقاليم، حيث يتم فتح باب الترشيحات من 7 إلى 9 شتنبر والحملة الانتخابية ما بين 10 و16 شتنبر.

وستكون انتخابات مجلس المستشارين آخر موعد للاستحقاقات الانتخابية، وذلك يوم الجمعة 2 أكتوبر حيث سيتم تقديم الترشيحات من 20 إلى 24 شتنبر والحملة الانتخابية ما بين 25 شتنبر وفاتح أكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن انتخابات مجلس المستشارين ستجرى في ظل ملائمتها مع مضامين الدستور الجديد ليتم افتتاح الدورة البرلمانية في الجمعة الثانية من أكتوبر من طرف الملك محمد السادس. ومن المنتظر أن تتوصل الأحزاب السياسية بالمراسيم المحددة للاستحقاقات الانتخابية متم شهر فبراير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *