وطنيات

نشطاء يسخرون من فرنسية مصطفى الخلفي على إذاعة فرنسية

سخر عدد من رواد التواصل الاجتماعي الفايسبوك من مقابلة أجراها وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي مع راديو Europe 1 .

وكان وزير الاتصال مصطفى الخلفي حذرا في إجاباته على أسئلة الصحافي الفرنسي، بلغة فرنسية اعتبرها نشطاء الفايسبوك ”ركيكة” لا تليق بالمنصب الذي يتقلد الخلفي.

الخلفي الذي حل ضيفا على الإذاعة، رفض الإجابة على العديد من الأسئلة التي يطرحها الصحفي حول واقع العلاقات بين فرنسا والمغرب.

وأكد الوزير أنه لن يجب على ماضي العلاقات وأن الحكومة المغربية تركز على مستقبل العلاقات وأنه من الصعب الإجابة على أسئلة مرتبطة بدولة كفرنسا. مضيفا ”لا، لن أجيب، أنا واضح”.

وحين كان الصحافي الفرنسي يصر على أسئلته حول ما وقع بين المغرب وفرنسا، ضل الوزير يجيب بعبارة ”أنا واضح، Je suis claire”،  وضل يكررها دون محاولة إقناع الصحافي بأجوبة أخرى واكتفى وزير الاتصال بالقول إن “الصفحة طويت بين المغرب وفرنسا ونحن نركز على المستقبل وأن مسألة الماضي تخص المؤرخين وليس نحن بحكم أننا نفكر في المستقبل” مضيفا، أن العلاقات مبنية على تعاون جماعي واحرام بين فرنسا والمغرب، وأننا متعاقدون على محاربة الإرهاب على المستوى الدولي”.

وقال وزير الاتصال بخصوص عبد اللطيف الحموشي ”إن المغرب لم يطلب حصانة بهذا الخصوص، وأنه يجب على فرنسا احترام القضاء المغربي، ويجب التركيز على المستقبل”.

الصحافي الفرنسي سأل وزير الاتصال في نهاية المقابلة: هل أنت سعيد في منصبك كناطق رسمي للحكومة المغربية؟ هل أنت تقول الحقيقة؟ وهو السؤال الذي نطق به الصحافي الفرنسي كما يبدو من شريط فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي يوتوب بعدما لم يقتنع بالأجوبة العامة التي تلقها من الخلفي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *