خارج الحدود

جهاز “D Free” يعلمك بضرورة الذهاب إلى المرافق الصحية

دي فري D Free، جهاز صغير يُرتدى على البطن ويقول لصاحبه متى يجب ان يذهب الى المرافق الصحية مع تطبيق على هاتفه الذكي يرسل تذكيرا باقتراب وقت الذهاب الى دورة المياه.

تقول شركة تريبل دبليو Triple W الأميركية التي طورت الجهاز في فيديو ترويجي ان دي فري يساعدك لاستعادة السيطرة على حياتك مؤكدة ان مستخدمه لن يقلق بعد الآن بشأن حدوث حركات مفاجئة في أمعائه تستدعي تفريغها في أوقات قد لا تكون ملائمة.

ولا تُعرف التفاصيل التقنية للجهاز حتى الآن ولكنه على ما يبدو يقرأ حركات البطن وينقلها الى التطبيق. ويعرف التطبيق متى يحتاج المستخدم ان يذهب الى المرافق الصحية ويوجه اليه تذكيرا في غضون 10 دقائق عندما يقترب وقت الذهاب. ويقول التطبيق رصدنا نشاطاً في امعائك، عندما يلتقط مثل هذا النشاط.

ومن المتوقع اطلاق الجهاز في ديسمبر المقبل، بحسب صحيفة الديل ميل. ومن سمات الجهاز انه بمرور الوقت يزداد معرفة بحركة امعائك وبذلك رفع دقة المعلومات التي يرصدها. ويبدو من الفيديو الترويجي ان التطبيق يسجل طول الفترات التي تقضيها في المرافق الصحية ويريك ايضا كم مرة تذهب اليها في اليوم.

ويقول مطورو الجهاز انه مفيد بصفة خاصة للأشخاص المصابين بسلس البول او الذين لا يستطيعون السيطرة على امعائهم. ويوضح الفيديو الترويجي ان الجهاز مفيد لذوي الاعاقات الذين يحتاجون الى وقت يستعدون فيه لزيارة المرافق الصحية الى جانب المسنين والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الامعاء مؤكدا ان هذا يمكن ان يحدث لأي شخص.

وعندما يكون من يرتدي الجهاز خارج البيت فانه يُشعره بوقت الذهاب الى دورة المياه قبل فترة كافية لايجادها وقضاء الحاجة بلا استعجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *