آخر ساعة

تيكوين بأكادير تحتضن الدورة الثالثة لمهرجان الصناعة التقليدية

تستضيف منطقة تيكوين بأكادير فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان تيكوين للصناعة التقليدية تحت شعار “حرفتي في يدي” خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 19 أبريل 2015، حيث تشرف على تنظيم المهرجان الجمعية المهنية التضامنية للخياط بتيكوين بمعية عدد من الشركاء.

وسيعرف المهرجان مشاركة 20 جمعية و30 صانع تقليدي مما سيعطي لهذه الدورة رونقا وصورة مغايرة للدورتين السابقتين حيث سيقدم تشكيلة متنوعة من إبداعات الصناعة التقليدية، تهم صناعة النسيج والنقش على الخشب والخزف والحدادة التقليدية والصياغة والزربية والفخار والديكور المنزلي والمنتوجات النحاسية والخياطة التقليدية والطرز بجميع فروعه.

ويهدف هذا المعرض بالأساس إلى منح الفرصة للصانعات والصناع التقليديين لعرض آخر إنتاجاتهم والكشف عن جديد إبداعاتهم في هذا المجال الإنتاجي الذي يشكل توليفة متميزة بين ما هو جمالي وما هو وظيفي.

ويعتبر هذا المعرض أيضا فرصة للبحث عن فرص للتسويق وتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين نظرا لأهمية الصناعة التقليدية بالجهة باعتبارها أحد مظاهر غنى وتطور الثقافة المغربية بما ترمز له من قيم إنسانية وخواص إبداعية.

النسخة الثالثة من المهرجان ستحتضنها الساحة المقابلة لمفوضية الأمن بتيكوين. وسيشهد برنامج المهرجان عددا من العروض الفنية والتراثية التي ستعرض بالموازاة مع أيام المهرجان، إضافة إلى الأنشطة الثقافية من ندوات ومحاضرات ودورات تكوينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *