متابعات

الشوباني ينفي “الخطوبة الرسمية” وليس “الخطوبة” للوزيرة بنخلدون

نفى الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، ما نشرته صحيفة “أخبار اليوم” من أخبار عن خطبته الرسمية لسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الشوباني، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “اطلعت للتو في بعض المواقع على ما نسب لجريدة «أخبار اليوم»، التي أقدر مهنيتها ومصداقيتها، بشأن ما اعتبرته خطوة رسمية في اتجاه الاقتران بالسيدة سمية بن خلدون، مع بعض التفاصيل والمعلومات التي تستوجب التوضيح”.

وأردف قائلا: “يُفهم من الخبر أن ما سمي بالخطوة الرسمية جاء تفاعلاً مع ما نشر في الصحافة، وبعد حملة الإفك… هذا غير صحيح بالمطلق». وتابع الوزير: «يؤكد الخبر أنني قمت بمحاولة سابقة للاقتران بسيدة أخرى وهو ما لم يتم بسبب اعتراض والدتي. وهذا غير صحيح بالمطلق”.

وأكد الشوباني، على أن “الخوض في الحياة الخاصة للناس مهما كانت شخصيتهم عمومية ومهما حسنت النيات، لا يسلم من الوقوع في المحظور القانوني والأخلاقي، وهو ما يستدعي من القائمين على الإعلام الجاد المساهمة في تربية الذوق العام والرأي العام على التمييز المسؤول بين الشأن العام للمجتمع والشأن الخاص للمواطنين والمواطنات، مهما كانت مواقعهم ومسؤولياتهم”.

أما الوزيرة بن خلدون، فنشرت تدوينة الحبيب الشوباني على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وأضافت في تدوينة أخرى: “حسبي الله لا إله إلا هو… عليه توكلت وهو رب العرش العظيم… حسبي الله ونعم الوكيل”.

من جهته، عبر رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران عن تعاطفه مع الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي سمية بن خلدون، جراء ما تعرضت له، وذلك خلال جلسة مجلس الحكومة.

وقد كان شباط، قد اتهم خلال تجمع حزبي بمدينة الراشدية، الشوباني بأنه تسبب في طلاق الوزيرة بن خلدون، وهو الأمر الذي ردت عليه بنخلدون في تدوينة لها على «فيسبوك» قائلة: «لا علاقة لأي طرف ثالث في موضوع طلاقي».

وأضافت: «خلافاً للحقيقة، وفي انتهاك سافر لأخلاق الإسلام وتقاليد الشعب المغربي العريقة في احترام حرمات الأسر والحياة الخاصة للأفراد، خاض حميد شباط في موضوع انفصالي عن طليقي، وشحن الموضوع بكثير من الإفك والزور وجعله موضوع خطاب يفترض أنه سياسي يتوجه للمواطنين فيما يعنيهم ويعني الشأن العام».

وتابعت قائلة: “وبهذه المناسبة أؤكد أن انفصالي عن طليقي نتيجة طبيعية بعد تعذر استمرار الحياة الزوجية، وهذا الموضوع معروف لدى أسرتي وعائلتي كما لدى عائلة طليقي منذ سنين، وأسباب انفصالي ذاتية تهمني وتهم طليقي فقط، ولا علاقة لأي طرف ثالث في الموضوع خلافاً للادعاء المغرض”.

وقد كانت بعض المنابر الاعلامية، قد نقلت خبرا عن صحيفة “أخبار اليوم”، أكدت من خلاله أن العلاقة بين الحبيب الشوباني (52 عاما)، وسمية بن خلدون (52 عاما)، الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي، تتطور تدريجياً نحو الزواج.

ولم ينف الوزير أو يؤكد بكلمات واضحة حدوث الخطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *