هام

تحالف بين البام والاستقلال لحسم رئاسة غرفتي الفلاحة والصناعة والتجارة

علمت “مشاهد” من مصادر متطابقة، أنه مباشرة بعد إعلان النتائج النهائية الخاصة بالغرف، عقد كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال تحالفا، يقضي بدعم حزب البام لعلي قيوح لرئاسة غرفة الفلاحة، فيما حزب الميزان يدعم كريم اشنكلي عن البام لرئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وأفادت ذات المصادر أن اتصالات مكثفة عقدت منذ اليوم الثاني، سواء على مستوى غرفة الفلاحة أو غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، بين ثلات أحزاب من المعارضة، وهي الاستقلال والبام الذين سيعهد لهما برئاسة الغرفتين، فيما صرحت مصادرنا أن حزب الاتحاد الاشتراكي قبل دعم الحزبين مقابل منحه مقاعد داخل المكتب المسير للغرفتين.

وأضافت هذه المصادر أن حزب الاتحاد الدستوري لم يحسم بعد في تحالفاته، رغم الأنباء التي قالت عن قبوله التحالف مع البام والاستقلال.

وقالت مصادر متتبعة للشان الانتخابي بالجهة إن رئاسة غرفة الصيد البحري مازال يلفها غموض كبير، إذ يافس على الرئاسة بقوة التجمعي فوطاط.

من جهة أخرى، علمت “مشاهد” أن اجتماعا عقد عشية الثلاثاء بين أعضاء من حزب الاستقلال بمنزل اومولود بحي الرمل بانزكان، من أجل الحسم في ترتيب المرشحين لبلدية انزكان، وهو الاجتماع الذي فرض فيه رئيس البلدية الحالي، على الحاضرين إغلاق هواتفهم قبل الدخول إلى منزله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *