حوادث

اعتقال عضو بحزب النهج بورزازات يوزع منشورات تدعو للمقاطعة

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة ورزازات مساء يوم الإثنين عبد العالي نعيم (23 سنة)، عضو اللجنة الوطنية لحزب النهج الديمقراطي وذلك بساحة الموحدين ببويط المدينة في مقهى مجاورة للمهرجان الخطابي الذي يعقده حزب العدالة والتنمية بحضور الوزير السابق ومرشح الحزب لرئاسة جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني.

وبعد حوالي ساعتين من التحقيق في مفوضية الشرطة أطلق سراح الناشط بحزب النهج الديمقراطي بعد الاستماع إليه وتحرير محضر في القضية. وعن ظروف اعتقاله يقول نعيم إنه كان بصدد تنفيذ القرار الوطني لحزبه المتعلق بالدعوة لمقاطعة الانتخابات الجماعية والجهوية المقررة إجراؤها يوم 04 شتنبر المقبل، حيث قام بتوزيع بعض المنشورات في الساحة على المواطينين ومن بينهم الحبيب الشوباني الذي تبادل معه وجهات النظر حول الانتخابات وموقف حزب النهج الداعي للمقاطعة، وأفاد الناشط في حزب النهج أن الوزير السابق احترم موقفه رغم اختلاف وجهتي نظرهما.

وبعد جلوسه في المقهى تفاجـأ بمجموعة من رجال الأمن بزي مدني يحاصرونه ويطلبون منه مرافقتهم إلى مفوضية الشرطة بعدما حجزوا هاتفه والمنشورات التي كان يوزعها. وبعد إطلاق سراحه، صرح لـ “مشاهد” أن معاملة رجال الأمن له كانت عادية ولم يكن فيها أية إساءة أو تعنيف جسدي أو لفظي له، مشيرا أن أسئلة التحقيق تركزت حول هويته وعن تنظم النهج الديمقراطي الذي ينتمي إليه وأنشطته داخل الحزب، مؤكدا أنه بعد استكمال التحقيق رفض التوقيع على المحضر وأطلق سراحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *