متابعات | هام

العيون: حملة انتخابية بحرارة مرتفعة في الأيام القليلة قبل الاقتراع

مع بداية العد العكسي ليوم الحسم للمحطة الانتخابية التاريخية لرابع شتنبر التي تعيش عليها المملكة، ارتفع إيقاع الحملة الانتخابية بجهة العيون الساقية الحمراء ،لإقناع الناخبين واستمالتهم للظفر بالمقاعد المخصصة لمجلس الجهة او للجماعات المحلية.

وتشهد أقاليم هذه الجهة، في إطار هذه الأجواء الانتخابية، على غرار باقي مدن وأقاليم الجنوب حيث يرتفع إيقاع تعبئة الناخبين، تنظيم تجمعات خطابية وتوزيع المنشورات وعرض برامج مجموعة من الاحزاب عبر الشاشة العملاقة سواء بالمقرات او على متن سيارات تجوب أهم شوارع المدن لحث المواطنين على التصويت عليهم ولكسب المزيد من أصوات الناخبين. ويعكس الاهتمام البالغ، لساكنة الأقاليم الجنوبية، وجهة العيون الساقية الحمراء على وجه الخصوص، بهذه المحطة التاريخية ، والحماس المتزايد التي تعبر عنه خلال هذه الحملة الانتخابية، الاقتناع الراسخ والعميق بمبادرة التغيير والإصلاح والانخراط في رسم معالم عهد جديد بالمغرب، و الإرادة الراسخة لدى المواطنين للمساهمة في إنجاح كافة الاستحقاقات الوطنية.

ففي هذه الجهة التي تعرف دائما تسجيل أعلى نسبة مشاركة في مختلف الاستحقاقات والمحطات الانتخابية المحلية والوطنية، من خلال الإقبال المكثف على صناديق الاقتراع، تبرهن ساكنة هذه الاقاليم بمختلف مكوناتها ، من جديد على مدى التشبع بالحس العالي للمسؤولية والوطنية، من خلال الحملة الانتخابية النظيفة، وروح التنافس الجدي، والتعبئة المتميزة التي يقوم بها المرشحون.

وتتواصل هذه الحملة الانتخابية التي تسعى من خلالها الاحزاب المتنافسة جاهدة عبر اعلان برامجها من خلال شعاراتها واستراتيجياتها للتعاطي مع المرحلة، الى اقناع الهيئة الناخبة، التي سئمت من الوعود الكاذبة، وضاقت ذرعا بالوجوه المألوفة التي تخاطبها في جميع الاستحقاقات، بمصداقيتها وحقيقة برامجها التنموية على المستويين المحلي والجهوي، في ظل الدستور الجديد، لكسب أكبر عدد من الأصوات.

وتفيد معطيات للسلطات المحلية أن 967 مرشحا ومرشحة بإقليم العيون يتنافسون من أجل الفوز ب 119 مقعدا بالمجالس الجماعية و 16 مقعدا بالمجلس الجهوي المخصصة للإقليم، فيما بلغ عدد المرشحين الذين سيخوضون غمار الانتخابات الجماعية والجهوية، المقررة يوم رابع شتنبر القادم، على مستوى إقليم السمارة، 480 مرشحا ومرشحة يتنافسون للظفر ب110 مقعدا بالمجالس الجماعية الحضرية والقروية، وتسعة مقاعد بالمجلس الجهوي المخصصة للإقليم.

في حين يتنافس، 519 مرشحا ومرشحة على مستوى إقليم بوجدور، من أجل الفوز ب 74 مقعدا بالمجالس الجماعية و9 مقاعد بالمجلس الجهوي المخصصة للإقليم ، و226 مرشحا ومرشحة، على مستوى إقليم طرفاية ، للظفر ب 77 مقعدا بالمجالس الجماعية و 5 مقاعد بالمجلس الجهوي .

ويتكون مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء من 39 مقعدا موزعة على 16 مقعدا مخصصة لإقليم العيون و9 مقاعد مخصصة لإقليم بوجدور و9 مقاعد مخصصة لإقليم السمارة و 5 مقاعد مخصصة لإقليم طرفاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *