آخر ساعة

المالوكي يعطي انطلاقة تهيئة أوراش لجعل “أكادير مدينة نظيفة”

أعطى رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، يوم السبت 16 يناير 201، انطلاقة تهيئة مجموعة من المشاريع والأوراش بالمدينة. ويهم الأمر بشكل أساسي مشاريع التزفيت والمساحات الخضراء التي تدخل في إطار رؤية المجلس الجماعي لتطوير البنيات التحتية المتهالكة بالمدينة وخلق فضاءات خضراء مهمة تعيد للمدينة حيويتها ورونقها في تكامل مع الحملة الشاملة للنظافة التي أعلن عنها المجلس منذ منتصف شهر شتنبر الماضي لجعل “أكادير مدينة نظيفة”.

وفي هذا السياق، أعطى المالوكي انطلاقة مشروع تهيئة “حديقة الذاكرة” بتالبرجت القديمة، التي كانت تعتبر معلمة من معالم أكادير وجزء مهما من ذاكرتها، وهو مشروع سيساهم بعد إنجازه – بحكم موقعه الاستراتيجي ودلالته التاريخية – في تنمية البنية التحتية الموجهة للسياحة بالمدينة.

كما أعطى الرئيس انطلاقة أشغال الشطر الأول من تهيئة مشروع مدار شرق غرب الذي يمتد على مسافة 800 متر طولا و45 مترا عرضا ويربط بين المدار الطرقي لحي السلام والمدار الطرقي لحي التمديد. وستبرمج على طوله مساحات خضراء مؤهلة ومجموعة من ملاعب القرب وفضاءات للعب الأطفال.

من جهة أخرى أشرف المالوكي على إعطاء انطلاقة مشاريع التبليط لمجموعة من الأزقة بحي المسيرة التي ستتلوها مشاريع مماثلة في عدد من أحياء المدينة التي تعاني من تهالك البنية التحتية. هذا إلى جانب إعطاء الانطلاقة لتهيئة مشروع الطريق المزدوج الرابط بين حي التمديد وتيكيوين الذي سيساهم في تسهيل وتيسير الحركية والتنقل بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *