خارج الحدود | هام

الهجوم الإرهابي في متنزه بباكستان يحصد عشرات القتلى

أفادت الشرطة الباكستانية بأن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف، أمس الأحد، منتزه “غولشان إقبال بارك” بمدينة لاهور (شرق البلاد)، قد ارتفعت إلى أزيد من 70 قتيلا ونحو 300 جريح.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى أن عدد ضحايا هذا الاعتداء، الذي نفذه انتحاري، بلغ 56 قتيلا وأزيد من 100 جريح.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية، عن مسؤولين في الشرطة المحلية قولهم، إن الحصيلة المرتفعة لعدد القتلى تعود إلى أن الحادث وقع في منتزه عمومي يعج بمئات الأسر، لاسيما النساء والأطفال، مشيرة إلى أن قوة الانفجار أدت إلى تناثر أشلاء وأجساد الضحايا في كل مكان.

وأضافت المصادر ذاتها أن العشرات من الجرحى تم نقلهم على الفور إلى عدد من المستشفيات المجاورة على متن أكثر من 20 سيارة إسعاف، مؤكدة أن العديد منهم في حالة حرجة جدا.

وقال نائب المفتش العام للشرطة بمدينة لاهور، في تصريحات صحفية، إن الأمر يتعلق بانتحاري أقدم على تفجير نفسه في موقف للسيارات، فيما ذكر مسؤول أمني آخر أنه تم العثور على أجزاء من جثة الإرهابي في مكان الانفجار.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إعلان حالة طوارئ قصوى في جميع المستشفيات الحكومية في لاهور عاصمة إقليم البنجاب الباكستاني، مؤكدة أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا معمقا للكشف عن الملابسات الحقيقية للحادث، كما عملت على تطويق مكان الانفجار من أجل مزيد من البحث.

وندد رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، ورئيس حكومة إقليم البنجاب، شهباز شريف، بشدة، بهذا الهجوم الإرهابي المروع.

وتشهد باكستان أعمال عنف تنفذها مجموعات متشددة منذ ال 15 سنة الماضية، تاريخ انضمامها لحملة قادتها الولايات المتحدة ضد الجماعات والمنظمات المتطرفة بالمنطقة، بعد الهجمات التي استهدفت نيويورك في 11 شتنبر 2001.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *