آخر ساعة

فيدرالية ناشري الصحف: تصريحات بانكيمون ستدخل المنطقة للمجهول

عبر المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف عن شجبه للانزلاقات غير المسبوقة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية.

وعبر بلاغ للمكتب، الذي عقد مؤخرا اجتماعه العادي بالدار البيضاء، عن شجب هذه الانحرافات “التي يمكن أن تدخل المنطقة إلى المجهول”، معتبرا أن المدخل الجدي لإنهاء هذا النزاع المفتعل “هو انخراط كل الأطراف في مسلسل تسوية سياسية قدم فيها المغرب تنازلا هو عبارة عن مقترح أقرب إلى الإنصاف، وهو مشروع الحكم الذاتي الذي يعتبر شكلا من أشكال تقرير المصير، مع العلم أن غالبية الصحراويين هم وحدويون ويوجدون خارج مخيمات تندوف”.

وسجل البلاغ أن هذا الاجتماع جاء “في ظروف تمر فيها قضية الوحدة الترابية لبلادنا بوضعية مقلقة جراء الانزلاقات غير المسبوقة للأمين العام للأمم المتحدة التي أخرجته عن حياده بوصفه المغرب بالدولة المحتلة لأقاليمها الجنوبية، وانخراطه في مسلسل مواجهة لا علاقة له بالدور المفروض أن يلعبه في التشجيع على إيجاد حل سياسي واقعي ومتوافق عليه لقضية الصحراء والذي تم تبنيه كخيار منذ 2007 من طرف مجلس الأمن الدولي”.

ودعما للقناعات الوحدوية للناشرين المغاربة، فقد قرر المكتب التنفيذي، حسب البلاغ، عقد اجتماع مجلسه الفيدرالي في ماي المقبل بمدينة العيون كتدشين لسلسلة اجتماعات دورية في الأقاليم الجنوبية، وهي مناسبة لتأسيس أول فرع جهوي للفيدرالية بعاصمة الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *