مجتمع

ضابطان بأمن زاكورة أمام الوكيل العام للملك باستئنافية ورزازات

تقدم المواطن (م. ك) الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم PB2766 والقاطن بمدينة زاكورة بشكاية الى وكيل الملك بابتدائية زاكورة تحمل رقم 24/16 سري بتاريخ 5 أبريل الجاري حصلت الجريدة على نسخة منها والتي ستحال على الوكيل العام للملك باستئنافية ورزازات للاختصاص، كما أكد ذلك مسؤول النيابة العامة، يتهم فيها ضابطان في فرقة السير والجولان بأمن زاكورة أحدهما رئيس الفرقة (ت.ع) و(ع.م) بتهمة تعريض حياته الشخصية للخطر من خلال اجباره على ارتداء الخودة أثناء سياقة دراجته النارية رغم توفره على شهادة طبية تمنعه من ارتدائها.

وطالب الضحية من خلال شكايته بمتابعة الضابطين بجنحة تحقير مقرر طبي الناتج عنه تعريض حياة شخص للخطر. وتعود تفاصيل الحادثة كما جاءت في الشكاية إلى نهاية الأسبوع الماضي لما أنجز الضابطان في حق الضحية محضر مخالفة تتعلق بعدم ارتداء الخوذة ورفضا تضمين المحضر أن الضحية أدلى بشهادة طبية تمنعه من ذلك ،حيث لم يسلماه دراجته الا بعد احضاره للخودة واجباره على ارتدائها قصرا مع تهديده بإنجاز محاضر مخالفات أخرى في حالة عدم ارتدائه للخودة وهي الإجراءات التي رأى فيها الضحية انها أصبحت تهدد بشكل مباشر حياته الشخصية تقول الشكاية.

وفي نفس السياق تقدم المواطن يحيى الركراكي الحامل للبطاقة الوطنية رقم PB25809 والقاطن هوالآخر بمدينة زاكورة بشكاية تحمل رقم 25/16 سري بتاريخ 5 أبريل الجاري حصلت الجريدة على نسخة منها، موجهة الى الوكيل العام للملك لدى استئنافية ورزازات ضد نفس الضابط (ع.م) يتهمه فيها بتعريض حياته الشخصية للخطر من خلال اجباره هو الاخر على ارتداء الخودة أثناء سياقة دراجته النارية علما أنه يتوفر على شهادة طبية تمنعه من ذلك حصلت الجريدة على نسخة من الشهادة الطبية، مما تسبب له في مضعفات صحية كبيرة أثناء السياقة كادت أن تودي بحياته. ويطالب بمتابعة المتهم كذلك بجنحة تحقير مقرر طبي الناجم عنه تعريض حياة شخص للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *