هام | وطنيات

المغرب يكشف عن الهوية البصرية للدورة الـ 22 لـ “كوب 22” بمراكش

كشفت اللجنة المشرفة على تنظيم مؤتمر (كوب 22)، الخميس بالرباط، عن الهوية البصرية الرسمية للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي تحتضن أشغالها مدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 7 و 18 نونبر المقبل.

وذكر بلاغ للجنة، أن رئيس المؤتمر صلاح الدين مزوار أكد، في كلمة بمناسبة الكشف عن الهوية البصرية لمؤتمر (كوب22)، أن “اختيار الهوية البصرية ينبني على رمز من رموز حضارة وتاريخ المملكة، وبالتحديد تلك الخاصة بمدينة مراكش”، مضيفا أنه تم تصميمها “بطريقة تجعل المغاربة يجدون أنفسهم فيها”.

وأشار البلاغ، إلى أنه تم اختيار حدائق المنارة لتشكل قلب هذه الهوية البصرية لتتوسط رمز الأصالة المغربية المتمثلة في الزليج في شكل دائري يحيل على الشمس، مبرزا أن المنارة، وهي معلمة للمدينة الحمراء، تمثل منظومة هيدروليكية يعود تاريخ إنشائها إلى أكثر من 700 سنة، وهي شاهدة على درجة تطور الإبداع المغربي.

ويعزز هذا الاختيار – يضيف المصدر ذاته – الجذور المحلية للحدث العالمي باستعمال اللون الذي يميز المدينة المحتضنة، مبرزا أن الألوان المستعملة في الهوية البصرية، وهي الأزرق والأخضر والأحمر والأصفر، مستلهمة من العناصر الإيكولوجية الأربعة، أي الماء والأرض والهواء والشمس. كما أن هذه هي الألوان المفعمة بالحياة والدافئة التي تجسد الهوية المغربية والإفريقية لمؤتمر (كوب22).

وسجل البلاغ أن هذه الهوية البصرية تشكل وجه هذا الحدث العالمي بمراكش، الذي يرتقب أن يشارك فيه أكثر من 25 ألف مشارك من 196 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والآلاف من ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية والملاحظين الدوليين، مبرزا أن هذه الهوية البصرية تواكب الدينامية الدبلوماسية الملتزمة في مجال تغير المناخ، التي يشهدها المغرب، محتضن هذا الحدث العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *